-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عدالة : عقوبات تصل لـ 5 سنوات حبسا للمحرضين على الكراهية.

عدالة : عقوبات تصل لـ 5 سنوات حبسا للمحرضين على الكراهية.


 قانون الوقاية من التمييز و خطاب الكراهية

تضمن مشروع قانون يتعلق بالوقاية من التمييز وخطاب الكراهية ومكافحتهما في فصله الخامس الأحكام الجزائرية التي تواجه مرتكبي هذا النوع من الجرائم.

وتنص المادة 30 من المشروع الذي تحوز “سبق برس” نسخة منه بأنه يعاقب بالحبس على التمييز وخطاب الكراهية بالحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات وبغرامة من 60 ألف دينار إلى 300 ألف دينار.

وترتفع العقوبة حسب المادة 31   على التمييز وخطاب الكراهية بالحبس سنتين إلى 5 سنوات إذا كان الضحية طفلا أو سهل ارتكاب الجريمة حالة الضحية الناتجة عن مرضها أو إعاقتها أو عجزها البدني أو العقلي، وكذلك إذا كان لمرتكب الفعل سلطة قانونية أو فعلية على الضحية أو استغل نفوذ وظيفته في ارتكاب الجريمة، وإذا ارتكبت الجريمة باستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

كما يعاقب من 2 إلى 5 سنوات كل من يشيد أو يشجع أو يمول بأي وسيلة الأنشطة أو الجمعيات أو التنظيمات أو الجماعات التي تدعو للتمييز والكراهية وهي نفس العقوبة التي تنتظر كل من أنتج أو صنع أو باع أو عرض للبيع أو للتداول منتجات أو بضائع أو تسجيلات أو أفلان أو أي وسيلة أخرى تحمل شكلا من أشكال التعبير التي من شأنها أن تؤدي إلى ارتكاب الجرائم المنصوص عليها في القانون.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020