-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الصحة: رئيس عمادة الأطباء يتوقع ارتفاع عدد المصابين بـ "كورونا".

الصحة: رئيس عمادة الأطباء يتوقع ارتفاع عدد المصابين بـ "كورونا".


احصائيات وباء كورونا في الجزائر

توقع رئيس عمادة الأطباء بقاط بركاني محمد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الجزائر إلى أكثر ما تم الإعلان عنه حتى اليوم، سواء تم التحكم بالوضع أو لم يتم ذلك.

وربط بقاط في اتصال هاتفي مع “سبق برس” اليوم، فرضيته بأن فيروس كورونا وصل للجزائر من الخارج عن طريق مغترب يعيش في فرنسا التي تشهد هي الأخرى ارتفاعا كبيرا لعدد المصابين بهذا الفيروس المستجد، مضيفا:” المغتبرين بإمكانهم أن ينقلوا لنا كورونا في أي وقت “.

وبشأن الاجراءات التي أقرتها السلطات لمجابهة انتشار فيروس كورونا قال المتحدث:” لا يمكن الحكم على الإجراءات في الوقت الراهن ولكن يجب أن نؤكد بأن وزارة الصحة قامت بكل ما في وسعها من أجل احتواء الفيروس وتطويقه خاصة بعد التعليمات التي أسدتها الحكومة ورفع درجات التأهب لأقصى مستوياتها”.

وطمأن رئيس عمادة الأطباء المواطنين بأن “كورونا” لا يحمل معه تلك الخطورة التي يتم تصويرها على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام، متابعا:” في الجزائر أن نخاف أكثر من البلدان التي سُجلت فيها أكثر من 1000 حالة، اليوم  لدينا 20 وهذا لا يخيف وطبيعة المرض لا يخف”.

وأشار بقاط إلى أن أمراض الانفلونزا قاتلة أكثر من فيروس كورونا المستجد وما يخيف العالم الأن هو عدم وجود لقاح يعمل على كبحه مع عدم نسيان الوضع الاقتصادي الصعب الذي ضرب العديد من الدول كالصين إيطاليا وبدرجة أقل إيران ودول أخرى”.

وأضاف المتحدث في هذا السياق:” الأطفال غير معنيين بهذا المرض إطلاقا، ومن يتأثر به هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وأوروبا تأثرت لأن نسبة الشيخوخة فيها مرتفع جدا عكس الجزائر، ولكن هذا لا يعني اهمال الوقاية الذاتية للفرد”.

وبخصوص الدعوات التي تنادي بضرورة عزل مدينة البليدة وإقامة حجر صحي عليها قال:” هذه الاجراءات مستبعدة ولا يجب تضخيم الأمور لهذه الدرجة لأن عدد المصابين لا يُخيف وما يجب أن يكون هو متابعة عن قرب وأخذ كل الاحتياطات الضرورية التي تساعد على كبح انتشار الفيروس”.

المصدر : سبق برس.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020