-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

محاكمة عبد الغني هامل: أملاك عقارية هائلة لشاهيناز هامل - اليوم الثاني من المحاكمة.

محاكمة عبد الغني هامل: أملاك عقارية هائلة لشاهيناز هامل - اليوم الثاني من المحاكمة.


  شاهيناز ابنت عبد الغني هامل

شاهيناز هامل تملك عدة شقق وأرادت بناء برج في باب الزوار.


تواصلت بمحكمة سيدي أمحمد، الخميس، لليوم الثاني على التوالي محاكمة المدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغني هامل باستجواب زوجته وأبنائه والمتابعين أيضا بتهم ذات صلة بقضايا فساد وأبرزها “تبييض الاموال” و”الثراء غير المشروع” و”استغلال النفوذ” وكذا “الحصول على أوعية عقارية بطرق غير مشروعة”.

وبدأت المحاكمة باستجواب عناني سليمة زوجة عبد الغاني هامل والتي انكرت التهم الموجهة اليها واعترفت باستفادتها من تسعة محلات ببلدية أولاد فايت بالجزائر العاصمة بغرض “انجاز روضة للأطفال”.

كما تم استجواب هامل أميار ابن المدير العام السابق للأمن الوطني الذي أنكر بدوره التهم الموجهة اليه وصرح أن العقارات التي يملكها بولايات الجزائر العاصمة وهران وتلمسان حصل عليها بـ”أمواله الخاصة” وهي عبارة عن ” أرباح لنشاطه في قطاع الفلاحة “، كما قال.

وفي نفس السياق، واجهت القاضية شاهيناز هامل بتهم تبييض الأموال، الحصول على وثائق بغير وجه حق وتقديم شهادات غير صحيح وتحريض أعوان الدولة، وهو ما أنكرته المتهمة.

ولدى سؤالها عن حيازتها لعدة شقق بالجزائر العاصمة، على غرار شقة ببن عكنون قيمتها 12 مليون دينار، قالت هامل إنها تحصلت عليها وهي في سن 22، وأنها لم تسدد ثمنها كليا وقامت بدفع 5 ملايين دينار فقط، بأموال منحها لها إخوتها وجدتها”.

كما سألتها القاضية عن امتلاكها لشقة ببن عكنون، قالت المتهمة إنها سددت ثمنها بنفس الطريقة الأولى.

وواصلت القاضية استجواب شاهيناز هامل حول لحساب بنكي في “CPA” بمبلغ مالي يفوق 3 ملايين دينار، وحساب بالعملة الصعبة تخبئ فيه 1600 أورو، حيث ردت المتهمة بالقول أن الحسابين تم فتحهما عندما تحصلت على شهادة البكالوريا لادخار الأموال التي تتحصل عليها كهدية من والدها وجدتها.

وحول استثمراتها، قالت هامل، إنها دخلت هذا العالم منذ 6 سنوات أن طموحا كان تشييد أبراج الجزائر عبر قروض بنكية.

المصدر : سبق برس.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020