-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الوزير الأول عبد العزيز جراد: الرئيس تبون قرر تفعيل المجلس الأعلى للطاقة وسينصب قريبا.

الوزير الأول عبد العزيز جراد: الرئيس تبون قرر تفعيل المجلس الأعلى للطاقة وسينصب قريبا.


 المجلس الأعلى للطاقة

أعلن الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين، أنه “سيتم قريبا تنصيب المجلس الأعلى للطاقة” والذي سيكون له دور محوري في تجسيد الانتقال الطاقوي.

وأوضح جراد خلال مراسم تنصيب الرئيس الجديد للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، رضا تير، أن “رئيس الجمهورية، قرر خلال مجلس الوزراء المنعقد أمس الأحد، تفعيل المجلس الاعلى للطاقة” مضيفا أنه “سيتم تنصيبه قريبا”.

وأضاف بأن هذا المجلس سيكون “منارة لجمع الكفاءات الوطنية في هذا المجال الأساسي والاستراتيجي لمساعدة بلادنا على الانتقال الطاقوي”.

وفي هذا السياق، ذكر جراد بأن الانتقال الطاقوي يمثل أحد المحاور الثلاث التي تقوم عليها سياسة رئيس الجمهورية ومخطط عمل الحكومة، إلى جانب التنمية البشرية واقتصاد المعرفة والرقمنة.

ولدى تذكيره بالإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها الجزائر في مجال الطاقة الشمسية، شدد على أهمية بناء سياسة جديدة تجسد الانتقال من الطاقات الاحفورية إلى الطاقات المتجددة في إطار “استراتيجية تنموية تقوم على اسس مستدامة”.

اما فيما يتعلق بمحور التنمية البشرية، لفت إلى ضرورة إعادة النظر في المنظومة التربوية والجامعية والتكوينية من أجل تطوير الموارد البشرية وتعزيز قدراتها في التسيير فضلا عن الاهتمام بمجال الصحة الذي يحظى بالأولوية في برنامج الرئيس ومخطط عمل الحكومة.

وحول اقتصاد المعرفة والرقمنة، أكد جراد على توفر كفاءات وقدرات هامة في هذا المجال الذي يعتبر أساس التنمية في عالم اليوم وأحد عوامل الريادة الاقتصادية.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020