-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير الفلاحة يطمئن: المنتوجات متوفرة والمخزون يكفي لأقصى مدة.

وزير الفلاحة يطمئن: المنتوجات متوفرة والمخزون يكفي لأقصى مدة.


 وزير الفلاحة شريف عماري,ministre de l'Agriculture

طمأن وزير الفلاحة شريف عماري، الجزائريين بتوفر جميع المواد  الأساسية ووجود مخزون استراتيجي يتم اخراجه لتوزيعه  على بعض النقاط لتوفيره للمستهلكين مباشرة.

وقال الوزير خلال مداخلة له في برنامج مانشيت بقناة الشروق إن رئيس الجمهورية أسدى تعليمات صارمة لأجل توفير جميع المؤسسات الأساسية والحكومة اتخذت إجراءات لتجسيد ذلك في الميدان خصوصا من خلال دواوين وزارة الفلاحة.

وشدد عماري بأن المخزون يلبي الطلبات لأقصى مدة، وكشف أنه كان سيوجه للتصدير قبل الأزمة ثم تم اتخاذ قرار بتوجيهه للمستهلك الجزائري والتعامل مع الوضعية الطارئة التي نعيشها.

وبخصوص ارتفاع أسعار البطاطا بفعل المضاربة قبل أيام، ذكر وزير الفلاحة أن هناك مخزونا هائلا من بطاطا وهناك إنتاج وفير في الموسم المنتهي والموسم الجاري انطلق وشعبة البطاطا قامت بكسر المضاربة من خلال ضخ كميات كبيرة في عدة نقاط وبيعها للمستهلك بطريقة مباشرة.

وبالنسبة لمواد السميد الذي يعرف ندرة قال عماري سنستغل جميع النقاط الخاضعة لوزارة الفلاحة من أجل توزيع المخزون من أجل ضبط السوق.

وذكر وزير الفلاحة أن هناك إجراءات اسباقية قبل ترسيم الحظر الصحي خصوصا في ولاية البليدة التي تم تموينها بالمنتوجات الرئيسية  وهناك تنسيق مع الوالي ومصالح التجارة من أجل سهول إدخل المنتوجات وأيضا توزيعها.

المصدر : سبق برس.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020