-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين يبرر ارتفاع الأسعار بتزايد الطلب.

رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين يبرر ارتفاع الأسعار بتزايد الطلب.


 رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الطاهر بولنوار

برر رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الطاهر بولنوار ارتفاع أسعار  المواد الغذائية العامة ذات الاستهلاك الواسع في السوق الوطنية بالاقبال الواسع للمواطنين عليها، منذ أسبوع إثر تداعيات انتشار فيروس “كورونا” في الجزائر.

وقال بولنوار في إتصال هاتفي مع “سبق برس” اليوم إن ” أغلب المواطنين تهافتوا على المواد الغذائية العامة، ما تسبب في ندرة في ندرى للبعض منها عبر العديد من المراكز التجارية سواء كانت الكبيرة أو المتوسطة مع ارتفاع أسعارها بشكل رهيب”.

وأكد المتحدث بأن ارتفاع أسعار هذه المواد بنسبة 5 بالمائة كان منتظرا لكون السوق يحتكم لقانون العرض والطلب، مضيفا في هذا السياق:” إقبال المواطنين على المواد الغذائية غير مبرر سيما وأن ما هو مخزن وطنينا يكفي حتى نهاية سنة 2020″.

وبشأن ارتفاع أسعار البطاطا والخضر والفواكه بشكل عام خلال 24 ساعة الأخيرة أكد ممثل التجار بأن الواقع عكس ما يتم ترويجه في مواقع التواصل الإجتماعي والتجار تعاملوا مع الوضع لا أكثر، لكون منتوج البطاطا لم يدخل أسواق الجملة اليوم بسبب العاصفة الرملية التي ضربت وادي سوف.

وقال إن منتوج البطاطا الذي ارتفع بحوالي 30 دج للكيلو غرام الواحد سيكون بوفرة غدا بعد عودة الهدوء وزوال العاصفة، مبررا ارتفاع أسعار الخضر الأخرى لارتباطها بالبطاطا لكونها بورصة السوق على حد تعبيره.

المصدر : سبق برس.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020