-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

#كورونا : اكتشاف مفاجئ .. النسخة الأصلية من كورونا موجودة في أوروبا و ليس الصين !! -الجزائر.

#كورونا : اكتشاف مفاجئ .. النسخة الأصلية من كورونا موجودة في أوروبا و ليس الصين !! -الجزائر.


 النسخة الأصلية من كورونا موجودة في أوروبا و ليس الصين.png

توصل باحثون من جامعة كامبردج إلى أن هناك ثلاثة أنواع من فيروس كورونا المستجد تنتشر في العالم، وفق ما ذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، الخميس.

ونقلت الصحيفة، أن الدراسة اعتمدت على عدد كبير من جينومات الفيروس، ورصد الباحثون تاريخه الوراثي من 24 ديسمبر إلى 4 مارس، وتوصلوا إلى وجود ثلاثة أنواع مختلفة لكنها وثيقة الصلة فيما بينها.

وتوصلوا إلى أن هناك نوع A ونوع B ونوع C.

والمفاجأة أنه رغم ظهور الفيروس في الصين، فإن ووهان شهدت النوع الثاني من الفيروس، فيما تعاني أوروبا من النسخة الأصلية من كورونا المستجد.

ووجد الباحثون أن نوع A عثر عليه في ووهان لكن لم يكن هو النوع المهمين، كما أنه أيضاً ينقسم إلى مجموعتين فرعيتين.

والنوع الثاني B تطور من سلالة سارس كوفيد-2 أو النوع A والذي انتقل إلى الإنسان من الخفاش عبر آكل النمل الحرشفي على الأغلب.

ووفق العلماء، ظهر نوع ثالث C في سنغافورة.

ويعتقد العلماء أن الفيروس قد يتغير باستمرار للتغلب على مستويات مختلفة من مقاومة الجهاز المناعي في مختلف الفئات السكانية.



ولتتبع تاريخ الفيروس الوراثي، طبق الباحثون أساليب راسخة تم تنقيحها في التسعينيات لتتبع هجرة البشر إلى خارج إفريقيا قبل 60 ألف سنة لتحديد جذوره وانتشاره اللاحق.

وفحصوا 160 جينوم سليم من عينات جمعت من العديد من الحالات الأولى في أوروبا وأمريكا، كما حصلوا على 93 جينوم من النوع B منها 74 من ووهان، كما نقل موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

الجدير بالذكر أنه حتى منتصف ليلة الخميس-الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليوناً و599 ألفاً، توفي منهم أكثر من 95 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 355 ألفاً، حسب موقع “وورلدوميتير”.


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020