-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

محترفين الجزائريين : حسرة بريطانية على محرز، فيغولي نحو السعودية، عطال في توتنهام، ماندي نحو الأتليتيكو وأخبار أخرى -الجزائر.

محترفين الجزائريين : حسرة بريطانية على محرز، فيغولي نحو السعودية، عطال في توتنهام، ماندي نحو الأتليتيكو وأخبار أخرى -الجزائر.


 صورة تجمع اللاعبين الجزائريين المحترفين

الإنجليز “يتحسرون” على عدم الاعتماد عليه .. محرز ينضم إلى حملة التبرعات لمكافحة “كورونا”.

 محرز ينضم إلى حملة التبرعات

أعلن الدولي الجزائري، رياض محرز، “نجم” نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، انضمامه إلى حملة جمع التبرعات، التي أطلقها عدد من لاعبي البطولة الإنجليزية في الساعات الأخيرة، للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد في إنجلترا، علما أن عددا من اللاعبين الذين ينشطون في “البريمرليغ”، وفي مقدمتهم جوردان هندرسون والمصري محمد صلاح لاعبا ليفربول وكذا هاري ماغواير لاعب مانشستر يونايتد، كانوا قد أطلقوا حملة تضامنية ضخمة، تحت عنوان “اللاعبون معا”، وذلك بهدف جمع التبرعات من أجل دعم القطاع الصحي في إنجلترا خلال الأزمة الصحية الخطيرة التي تضرب البلاد في ظل تفشي جائحة “كوفيد-19”.



وكان رياض محرز، قد نشر في الـ 48 ساعة الأخيرة، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بيانا للحملة صاحبه بتغريدة عنونها بشعار الحملة “اللاعبون معا”.

وفي سياق آخر، نشر الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي على “تويتر”، أول أمس الخميس، كافة الأهداف التي وقعها “نجم” المنتخب الجزائري رياض محرز، منذ توقيعه له في العام 2018، حيث أرفق الفيديو بعنوان “شاهد كل أهداف نجمنا الجزائري رياض محرز بقميص مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

جدير بذكره، أن موقع “هوسكورد”، المختص في الإحصائيات، كان قد نشر بعض الأرقام الخاصة بمحرز والتي اعتبرها إيجابية على طول الخط في الموسم الكروي الحالي، من تمريرات وأهداف ومراوغات، عقب إشراكه في المباريات الرسمية أساسيا في 15 مناسبة، متحسرة بذلك على عدم اعتماد الإسباني بيب غوارديولا عليه، خصوصا وأن التقرير أكد أن محرز يملك مؤهلات كبيرة تسمح له بتقديم الأفضل في حال الاعتماد عليه مائة في المائة.


مدافع الخضر مرشح للانتقال إلى أتلتيكو مدريد  .. سيميوني يعطي موافقته لانتداب عيسى ماندي

 اللاعب عيسى ماندي في أتلتيكو مدريد

يتابع ديغو سيميوني، مدرب أتليتيكو مدريد الإسباني المدافع الجزائري عيسى ماندي قصد تدعيم خطه الخلفي تحسبا للموسم المقبل.

كشفت صحف إسبانية عن اهتمام كبير يوليه المدرب الأرجنتيني سيميوني بصخرة دفاع نادي ريال بيتيس الإسباني من أجل ضمه إلى تشكيلته في الصيف القادم، وقد يكون أعطى موافقته للإدارة من أجل فتح مفاوضات مع الفريق الاندلسي لاقناعه بالتخلي عن أحد ركائزه الأساسية، علما أن مسؤولي ريال بيتيس قاموا بمحاولات عديدة من أجل تجديد عقد “عيسى ماندي” الذي سينتهي الموسم المقبل في جوان 2021، لكن اللاعب تماطل في الرد عليهم وكان يختلق الأعذار لرغبته تغيير الأجواء بعد أربعة مواسم في الاندلس، لا سيما أن اسمه كان مقترحا على العملاق الاسباني برشلونة وأرسنال الإنجليزي في الميركاتو الشتوي.

ويعتبر “عيسى ماندي” من اللاعبين الأكثر انضباطا في ريال بيتيس والمنتخب الوطني وتمكن بفضل مثابرته وجديته في العمل من تطوير أدائه والبروز في الدوري الإسباني، حيث اكتسب سمعة جيدة جعلته محل أطماع أندية كبيرة على غرار أتلتيكو مدريد، مع العلم أنه انتقل إلى إسبانيا من فريق متوسط في البطولة الفرنسية نادي ريمس.



يذكر أن “ماندي” ساهم في تتويج المنتخب الوطني بكأس أمم إفريقيا الصيف الماضي في مصر، وكان ضمن تعداد المدرب الوطني جمال بلماضي، كما أن انضمامه إلى الفريق الوطني أعطى لمسيرته الكروية دفعة قوية وساعده ذلك على البروز أكثر خاصة بعد مشاركته مع الخضر في مونديال البرازيل سنة 2014 والمباراة القوية التي قدمها ضد منتخب ألمانيا .

مدافع “المانيو” يقلص حظوظ عطال في الالتحاق بتوتنهام.

 عطال في توتنهام

كشفت تقارير إعلامية إنجليزية أن جوزي مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي يفضل التعاقد مع البرتغالي ديوغو دالوت خلال فترة الانتقالات الصيفية. ويسعى المدرب البرتغالي للتعاقد مع ظهير أيمن جديد في الموسم القادم لتعويض الإيفوري سيرج أوريي، المنتظر عودته إلى الدوري الفرنسي.

ويعتبر دالوت واحدا من أفضل المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم البرتغالية، غير أن لعنة الإصابات منعته من إثبات وجوده مع “الشياطين الحمر”.

وباتت حظوظ عطال في الانضمام إلى توتنهام ضعيفة، بعد أن تم ترشيحه في السابق للعب لفائدة الفريق. وأصبح نجم المنتخب الوطني قريبا من التعافي بشكل نهائي من الجراحة التي أجراها على الركبة في شهر ديسمبر الفارط.

غالاتسراي يفكر في مهاجم أستون فيلا الإنجليزي  لاعب مصري يقرب فيغولي من النصر السعودي.

 فيغولي النصر السعودي

لم يُخف نادي النصر السعودي مؤخرًا رغبته في التعاقد مع اللاعب الجزائري سفيان فيغولي نجم فريق غالاتسراي التركي، لكن إدارة الأخير بدت متحفظة في البداية قبل أن تتغير المعطيات في الساعات الأخيرة، وقربت لاعب “الخضر” من الفريق السعودي في ظل رغبة نادي غالاتسراي في ضم المهاجم المصري محمود حسن (تريزيغيه) لاعب أستون فيلا الانجليزي، وهو ما يعني بصفة مباشرة رغبة الأتراك في التخلي عن خدمات اللاعب الجزائري وراتبه الكبير.

وفي حال انتقل تريزيغيه إلى نادي غالاتسراي التركي بصورة رسمية، فسيكون باب الرحيل مفتوحًا أمام فيغولي، مما يُحرك النصر لحسم الصفقة والتعاقد مع نجم المنتخب الجزائري المُتوج مؤخرًا بلقب كأس أمم إفريقيا 2019، وإذا نجح النصر في ضم سفيان فيغولي رسميًا، فهذا يعني أن اللاعب النيجيري أحمد موسى سيرحل عن نادي العاصمة السعودية الرياض بصورة نهائية.

وينتهي عقد فيغولي، البالغ من العمر 30 عاما، مع غالاتسراي، في جوان 2022، علما أنه انضم للفريق صيف العام 2017، وسجل لاعب “الخضر” 6 أهداف وصنع 5 في 30 مباراة خلال الموسم الحالي مع غالاتسراي، وقد توج مع الفريق بلقبين في الدوري التركي ولقب في كأس تركيا، ولقب في كأس السوبر التركي، واختير أفضل لاعب في تركيا العام 2017، ويملك فيغولي خبرة أوروبية، فقد لعب لفالنسيا وألميريا في إسبانيا وويستهام الإنجليزي، وغرونوبل الفرنسي، كما كان أحد العناصر الأساسية في تتويج المنتخب الوطني بكأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر الصيف الماضي.

تقرير مدرب تونسي يحدد مصير بوخنشوش مع أبها.

 صورة بوخنشوش و رونالدو

قالت صحيفة الرياضية السعودية إن إدارة نادي أبها السعودي، تنتظر التقارير الفنية من قبل الجهاز الفني بقيادة التونسي عبد الرزاق الشابي، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بهدف العمل على تمديد إعارة الجزائري سليم بوخنشوش “28 عامًا” من عدمه، والذي تمت إعارته من النجم الساحلي التونسي في الفترة الشتوية الماضية.

وتمتد فترة إعارة اللاعب إلى نهاية الموسم الجاري، حيث حل بديلًا عن النيجيري روبن غابرييل، لاعب المحور، شهر جانفي المقبل، وبحسب مصادر فإن استمرار اللاعب من عدمه يخضع في نهاية الموسم للتقرير الذي سيتم تدوينه لجميع اللاعبين، مشددًا على أن الدوري لا تزال فيه 8 جولات، وأشارت صحيفة “الرياضية ” أن القرار النهائي بشأن تمديد عقد اللاعب ستتم نهاية الموسم الجاري.

في إطار الجهود المبذولة لمحاربة “كورونا” .. خالدي يثني على الحركة الجمعوية لــ”الأشخاص دون مأوى”.

 خالدي

أثنى وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، على مجهودات المتطوعين وناشطي الحركة الجمعوية الذين ساهموا في افتتاح ثلاث دور شباب بالجزائر العاصمة لفائدة الأشخاص دون مأوى، في فترة الحجر الصحي بسبب تفشي وباء كورونا (كوفيد-19) .

وأوضح الوزير على صفحته الرسمية على “فايسبوك” “تحية عرفان وتقدير لشباب وناشطي وعمال قطاع الشباب والرياضة لتجندهم اليومي لحماية وعناية الفئات الأكثر عرضة لعدوى وباء كورونا (كوفيد-19) الذين لا مأوى لهم يمارسون فيه حجرهم الصحي، فخور بهذا المعدن الخالص، شباب الجزائر”.

وأدرج الوزير بصفحته “هاشتاغ #دور الشباب مفتوحة للأشخاص دون مأوى”، مرفوقا بفيديو يظهر الخدمات المقدمة من قبل هؤلاء النشطاء.

“كورونا” تضرب بيت “السنافر” .. 11 مليار سنتيم خسارة شباب قسنطينة منذ تجميد البطولة.

 النادي الرياضي القسنطيني

قررت شركة “الآبار”ّ، المالكة لغالبية أسهم الشركة الرياضية لنادي شباب قسنطينة، تخفيض أجور اللاعبين، وكذا كل الأطقم العاملة في النادي، من فنية وإدارية وطبية، بسبب توقف النشاط الكروي منذ قرابة الشهر، وذلك عقب تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد – 19” في الجزائر، والذي دفع بالسلطات العليا إلى تمجيد كل الأنشطة الرياضية، بما فيها كرة القدم، علما أن القائمين على الشركة البترولية كانوا قد طلبوا من المدير العام، رشيد رجراج، مباشرة هذا الإجراء قبل الموسم الكروي المقبل، مثلما كان متفق عليه في بادئ الأمر.

وقالت مصادر من بيت نادي شباب قسنطينة لـ “الشروق”، إن الأزمة الصحية التي تضرب الجزائر في الأيام الحالية، بانتشار “كورونا” في مختلف أرجاء الوطن، تسببت في خسارة خزينة النادي لما قيمته 11 مليار سنتيم، جراء حصول اللاعبين على أجورهم الشهرية وكافة الأطقم العاملة في شركة شباب قسنطينة، من دون العمل، يضاف إليها انعدام مداخيل المباريات بسبب غياب الجماهير عن المدرجات في المدة الأخيرة، فضلا عن استحالة نقل مباريات الفريق من ملعب “بن عبد المالك رمضان” من قبل التلفزيون، حتى في حال استئناف النشاط الكروي، ومن ثم مواصلة ما تبقى من عمر الرابطة المحترفة الأولى.

وكانت شركة “الآبار”، اتفقت في وقت سابق مع المدير العام رشيد رجراج، على ضرورة تسقيف أجور اللاعبين بداية من الموسم الجديد، لتكون أجرة 120 مليون سنتيم أعلى دخل شهري يحصل عليه كل لاعب يقبل الدفاع عن ألوان “السنافر”، وهو الأمر الذي لم يقبله عديد اللاعبين.

جدير بذكره، أن القرار المتخذ من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في الـ 72 ساعة الأخيرة، في ظل انتشار جائحة “كوفيد-19″، بخصوص أزمة انتهاء عقود اللاعبين في الـ 30 من جوان القادم، والذي أقر”الفيفا” نهايتها مع مراعاة نهاية المواسم الكروية في كل البلدان التي أوقفت نشاطاتها الكروية، سيجعل 10 لاعبين من تشكيلة شباب قسنطينة، التي تنتهي عقودهم في الصائفة القادمة، يواصلون تلقائيا بألوان الفريق، بعدما هددوا بعدم التجديد ومن ثم الرحيل نهاية جوان.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020