-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

#كورونا : حصيلة اصابات كورونا في الجزائر يوم 28 افريل 2020.

#كورونا : حصيلة اصابات كورونا في الجزائر يوم 28 افريل 2020.


 اصابات كورونا في الجزائر يوم 28 افريل 2020,#كورونا : حصيلة اصابات كورونا في الجزائر يوم 28 افريل 2020.

فيروس كورونا: تسجيل 132 حالة اصابة جديدة و5 وفيات جديدة في الجزائر


الجزائر- سجلت 132 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الاجمالي إلى 3649حالة مؤكدة, فيما سجلت 5 وفيات جديدة ليصل إجمالي الوفيات الى 437 حالة, حسب ما كشف عنه يوم الثلاثاء الناطق باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار, خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19, أن الوفيات الجديدة سجلت بكل من تيارت (حالتين) وحالة واحدة بكل من تيبازة وأم البواقي وعنابة وأضاف أن إجمالي الحالات المؤكدة موزعة عبر 47 ولاية, مشيرا الى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع الى 1651من بينها 93 حالة خلال ال24 ساعة الماضية.

وبالنسبة للفئات العمرية, فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و 60 سنة يمثلون نسبة 55 بالمائة من مجموع حالات الاصابة بفيروس كورونا, فيما تمثل نسبة 65.2 بالمئة من مجموع حالات الوفاة الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق.

وأشار المتحدث الى أن 17ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة يوم الثلاثاء فيما سجلت 19 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة وثلاث حالات, مع الاشارة الى أن 11 ولاية سجلت بها أكثر من أربع حالات.

وتعد البليدة والجزائر العاصمة ووهران من بين الولايات التي سجلت أكبر عدد للحالات خلال ال 24 ساعة الأخيرة. وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج, فقد بلغ عددها 6424 وتشمل 2538 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 3886 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير, فيما يتواجد 22 مريضا حاليا في العناية المركزة.

واعتبر ذات المسؤول أن منع انتشار كوفيد-19 في المجتمع وعبر الوطن يستدعي التحلي باليقظة والاحترام الصارم لقواعد الوقاية ومسافة التباعد.

وقد اثبت -حسبه- أن البعد البدني والحجر المنزلي هما الطريقتين الوحيدتين والفاعلتين للحد من انتشار الوباء.

كما دعا بالمناسبة الى تجنب المناطق المزدحمة والتجمعات غير الضرورية والحد من الاتصال بالأشخاص المعرضين لخطر أعلى على غرار كبار السن والذين يعانون من الأمراض المزمنة مع الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين عن الأخرين دون التخلي عن قواعد النظافة التنفسية وغسل اليدين.

المصدر : و أ ج.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020