-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رمضان 2020 : ساعات عمل إضافية لمكاتب البريد لسحب الأموال قبل رمضان.

رمضان 2020 : ساعات عمل إضافية لمكاتب البريد لسحب الأموال قبل رمضان.


 ساعات عمل إضافية لمكاتب البريد,رمضان 2020 : ساعات عمل إضافية لمكاتب البريد لسحب الأموال قبل رمضان.,

 توقيت جديد خلال الأسبوع الذي يسبق حلوله


أحدثت مؤسسة بريد الجزائر تغييرات جديدة على توقيت عمل المكاتب البريدية عبر الولايات خلال الأسبوع الذي يسبق شهر رمضان، بهدف تمكين المواطنين من سحب أموالهم خصوصا أنه يتزامن مع صب معاشات المتقاعدين، حيث ستفتح المكاتب 3 ساعات إضافية بتسع ولايات، وساعتين إضافيتين في 38 ولاية أخرى.

وتشير مراسلة للمديرية العامة لبريد الجزائر مؤرخة في 19 أفريل الجاري، اطلعت عليها “الشروق”، أنه تبعا لقرار السلطات العمومية تمديد إجراءات الحجر الصحي لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، حتى 29 من الشهر الجاري، ولتزامن ذلك مع حلول شهر رمضان، فقد تقرر إعادة تكييف مواقيت عمل مصالح المؤسسة بصفة استثنائية خلال الفترة ما بين 19 إلى 23 افريل.

وسيكون الدوام بالنسبة للمصالح الادارية والمكاتب البريدية الواقعة بإقليم الولايات التسع التي يسري فيها حظر التجوال من الثالثة زوالا وحتى السابعة من صباح اليوم الموالي، من السبت إلى الخميس من الثامنة صباحا وحتى الثانية زوالا، وهذا بعد ان كان الدوام السابق ينطلق في الثامنة صباحا وينتهي منتصف النهار (4 ساعات دوام فقط)، ما يعني أن المكتب ستبقي مفتوحة 3 ساعات إضافية مقارنة بالتوقيت السابق.

أما بالنسبة للولايات الـ38 الأخرى التي ينطلق فيها حظر التجوال على الساعة السابعة مساء وحتى السابعة من صباح اليوم الموالي، يكون الدوام من الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء، علما أنه كان يتوقف في الثانية زوالا خلال الأسابيع الماضية، أي بزيادة ساعتين للدوام مقارنة بالتوقيت السابق.

وأثارت المراسلة جدلا في منصات التواصل الاجتماعي وخصوصا بين موظفي مؤسسة بريد الجزائر، على اعتبار أن التوقيت الجديد لم يترك لهم حتى نصف يوم للتحضير ليوم رمضان واقتناء الحاجيات الضرورية خصوصا في ظل الحجر الصحي والتنقل المحدود.

اما بولاية البليدة ذكرت المراسلة ان الدوام سيكون طبقا للقرارات المتخذة من اللجنة الولائية المختصة، ولفتت المراسلة إلى أن هذه التغييرات تتعلق بالأسبوع الأخير الذي يسبق حلول شهر رمضان (الأسبوع الجاري)، موضحا أن مواقيت عمل الهياكل خلال شهر رمضان المبارك ستكون محل مراسلة خاصة سيتم تبليغها لاحقا.

المصدر : موقع الشروق اونلاين

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020