-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جثامين جزائريين بفرنسا منهم مصابون بكورونا معرضة للحرق.

جثامين جزائريين بفرنسا منهم مصابون بكورونا معرضة للحرق.


 جثامين جزائريين بفرنسا,جثامين جزائريين بفرنسا منهم مصابون بكورونا معرضة للحرق,رئيس الجمعية الوطنية لاتحاد الجزائريين بفرنسا بدوي موفق

رئيس الجمعية الوطنية لاتحاد الجالية الجزائرية بفرنسا لـ"الشروق":

كشف رئيس الجمعية الوطنية لاتحاد الجزائريين بفرنسا بدوي موفق، في تصريح للشروق عن وجود عشرات الجثامين لجزائريين وافتهم المنية في فرنسا منذ انتشار عدوى فيروس كورونا من بينهم كبار في السن أصيبوا بوباء كورونا تعذر على ذويهم نقلهم إلى الجزائر بسبب توقف الرحلات بين البلدين، مناشدا السلطات الجزائرية التدخل في هذه القضية.

وأعرب المتحدث أنه إذا لم تتدخل السلطات المعنية، فإن مصير هذه الجثث سيكون الحرق. وقال إنه فعلا هناك نقل للجثث لكن ليس جميعها، مشيرا إلى وجود عراقيل بالجملة في هذا الملف، فكثير من العائلات الجزائرية بفرنسا ترغب في دفن ذويها بالجزائر وجدد نداءه للوزير الأول بالتدخل وتسوية قضية جثث الجزائريين لاسيما أن من بين المتوفين مصابون بكورونا ستحرق جثثهم.

وفيما يخص مضمون الرسالة التي توجهوا بها لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قال بدوي إن من أبرز ما طالبوا به هو ضرورة المساعدة في نقل الجثامين إلى جانب إعادة النظر في أسعار التذاكر، مؤكدا أن سعر التذكرة بين الجزائر وفرنسا يعتبر الأغلى مقارنة بدول الجوار مثل تونس أو المغرب حتى إن بعض المهاجرين أضحوا يتنقلون إلى دول الجوار ومن ثم إلى الجزائر.

إلى جانب ذلك، حسب المتحدث، مساعدة أبناء الجالية في الاستثمار بالجزائر من خلال رفع عدد من العراقيل حيث إن هناك الملايين يرغبون في الاستثمار في بلادهم لكن العراقيل الكبيرة تجعلهم يفضلون العمل بفرنسا وبالتالي ضياع كتلة من العملة الصعبة، وكذا تمكين أبناء الجالية من الحصول على سكن في سياق مشاريع الدولة عن طريق تخصيص نسبة لصالح المهاجرين.

وأضاف رئيس الجمعية أنهم قاموا بتقديم مساعدات خدماتية لنحو سبعة آلاف حراق جزائري بفرنسا بغية مساعدتهم سواء في تسوية وثائقهم أم مساعدتهم في التأقلم حتى لو تعلق الأمر بترجمة الوثائق وتعيين محامين بالمجان لهم، داعيا إلى ضرورة توحيد جهود الجزائريين فيما بينهم لمواجهة اليمين المتطرف الذي أصبح ينشر التمييز العنصري.

وعبّر المتحدث عن أمله في أن تكون للجالية الجزائرية بفرنسا مكانة للمشاركة في الرقي والتقدم لصالح ما يخدم الوطن والعلاقات بين الجزائر وفرنسا، معربا عن أمله في قيام رئيس الجمهورية بزيارة له لفرنسا والوقوف على أوضاع الجالية الجزائرية التي تعتبر الأكثر انتشارا بما يفوق سبعة ملايين جزائري.

المصدر : موقع الشروق اونلاين.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020