-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اليوم العالمي لغسل اليدين بشعار: “أنقذوا الأرواح.. نظّفوا أياديكم”

اليوم العالمي لغسل اليدين بشعار: “أنقذوا الأرواح.. نظّفوا أياديكم”.


 اليوم العالمي لغسل اليدين,اليوم العالمي لغسل اليدين بشعار: “أنقذوا الأرواح.. نظّفوا أياديكم”,Journée mondiale du lavage des mains,GHD

أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين المصادف لـ 5 ماي من كل سنة، على ضرورة رفع مستوى الوعي لإنقاذ الأرواح من خلال الغسل المكثف لليدين.

ويعدّ هذا اليوم العالمي المعروف باختصار GHD حملة تهدف إلى حثّ وتوعية الأفراد بضرورة غسل اليدين بالصابون، حيث تعدّ هذه العملية عاملا رئيسيا في الوقاية من الأمراض والأوبئة.

وقد انطلق الاحتفال بهذا اليوم في عام 2008 أثناء الاحتفال السنوي بالأسبوع العالمي للمياه في ستوكهولم.

والهدف من هذا اليوم هو تقليل الوفيات من خلال تحسين السلوك، حيث تشير الأبحاث إلى أن غسل اليدين يقلّل الوفيات الناتجة عن الإسهال بمعدل النصف ويقي من الفيروسات والعدوى التنفسية الحادة.

وبما أن العالم أجمع تحت وطأة جائحة “كورونا” التي تقتل الآلاف يوميا، فوجب حسب منظمة الصحة العالمية أن يساعد العاملون الصحيون وأفراد المجتمع في الوقاية من العدوى..

فغسل الأيدي هو أحد الإجراءات الأكثر فعالية للحد من انتشار مسبّبات الأمراض وللوقاية من العدوى، بما في ذلك فيروس كوفيد 19.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020