-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزارة التربية الوطنية تُمدد فترة العمل بالقوائم الاحتياطية لغاية 31 ديسمبر القادم.

وزارة التربية الوطنية تُمدد فترة العمل  بالقوائم الاحتياطية لغاية 31 ديسمبر القادم.


 القوائم الاحتياطية لمديرية التربية لولاية,الطورين المتوسط والثانوي

قررت وزارة التربية الوطنية تمديد العمل بالقائمة الاحتياطية  الخاصة بالناجحين في  مسابقة التربية التي تم تنظيمها سنة 2017  والتي تخص  الطورين المتوسط والثانوي.

وحسب الوزارة فان القطاع سيراعي في عملية التوظيف عامل الاستحقاق  والترتيب في أرضية التوظيف، حيث سيتم اللجوء إلى القائمة الوطنية بعد استغلال  القائمة الولائية المسجلة في أرضية التوظيف لسنة  2017″.

وحسب توزيع الاختصاصات، فان مادتي الرياضيات والفيزياء تعتبر من بين أكثر  المناصب المطلوبة في التعليم الثانوي.

وتشير المعلومات إلى أن الوظيف العمومي وافق على طلب وزارة التربية القاضي بتمديد استغلال القوائم  الاحتياطية مع الحرص على فتح المناصب المالية بداية من السنة  القادمة.

وحسب الإحصائيات المقدمة من طرف الوزارة فان عدد الأساتذة المتخرجين من المدارس العليا للأساتذة يتراوح بين 5 آلاف إلى 6 آلاف أستاذ في الوقت الذي تحتاج فيه الوزارة عددا اكبر من هذا  لسد المناصب الشاغرة .

للإشارة بلغت نسبة نجاح فئة أساتذة التعليم الابتدائي في مسابقة التوظيف التي نظمتها وزارة التربية الوطنية خلال السنة الماضية 38,36 بالمائة، أي ما يعادل 121.954 أستاذ، في حين بلغ عدد المناصب المفتوحة 3.378 منصب.

أما بالنسبة للناجحين في مسابقة التوظيف الخاصة بالطورين المتوسط والثانوي لسنة 2017 فكانت وزارة التربية مسابقة لتوظيف 10009 منها 4759  منصب بالنسبة لرتبة أستاذ التعليم الثانوي و 5250 لرتبة أستاذ التعليم  المتوسط.

حيث بلغ في مادة الرياضيات 764 منصب،  تليها العلوم الفيزيائية ب 645 منصب، بينما حدد عدد المناصب في هاتين المادتين  في التعليم المتوسط ب 1128 منصب بالنسبة لمادة العلوم الفيزيائية و 971  بالنسبة لمادة الرياضيات.

عن الكاتب

عزام عاصم
  1. هل توقف استغلال القواءم الاحتاطية لمدبري الثانوي؟

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020