-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تسعيرات الوقود: البنزين يزيد بـ 3 دج والديازال بـ 5 دج .. هذه تفسيرات الحكومة

تسعيرات الوقود: البنزين يزيد بـ 3 دج والديازال بـ 5 دج .. هذه تفسيرات الحكومة.


 تسعيرات الوقود

تقترح الحكومة، في مشروع قانون المالية التكميلي، زيادات في تسعيرات المنتوجات البترولية المستوردة، البنزين بـ 3 دينار والمازوت بـ 5 دينار.

وفسرت الحكومة هذه الزيادات، بأن الأسعار الحالية منخفضة مما أدى إلى استهلاكها المتزايد والمفرط، مشيرة إلى أن استهلاك الوقود بلغ سنة 2019 ما يقارب 14.41 مليون طن، وبالمقارنة مع الأسعار المطبقة دوليا، تصنف الجزائر من بين الدول البترولية التي تطبق تسعيرة وقود جد منخفضة وهذا رغم تعديلات في الأسعار خلال سنوات 2016، 2017 و2018.

وأضافت الحكومة في عرض أسباب هذه الزيادات، أن الظرف الحالي المتسم بانهيار أسعار البترول، تواجه الجزائر على غرار الدول الأخرى المصدرة للنفط، آثارا وخيمة على التوازنات المالية العمومية جراء العجز المعتبر المسجل في الميزانية وميزان المدفوعات، مما يستلزم إعادة النظر في أسعار الطاقة والذي سيسمح بترشيد الميزانية المباشرة وغير المباشرة المتعلقة بها.

وتهدف الزيادات، حسب تفسيرات الحكومة، إلى ترشيد استهلاك الوقود الذي يخصم من صادرات البترول، تفليص واردات الوقود قصد تخفيف العجز التجاري، رفع الإيرادات الجبائية، تقليص إعانا الميزانية، الحفاظ على البيئة، حماية صحة المواطن وتجفيف منابع التهريب عبر الوقود.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020