-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

منظمة الصحة العالمية: هناك “بيانات إيجابية” بشأن علاج كوفيد-19.

منظمة الصحة العالمية: هناك “بيانات إيجابية” بشأن علاج كوفيد-19.


 منظمة الصحة العالمية,منظمة الصحة العالمية: هناك “بيانات إيجابية” بشأن علاج كوفيد-19,فيروس كورونا ما هو كورونا ؟ أعراض فيروس كورونا ؟ الوقاية من فيروس كورونا ؟ الشفاء من فيروس كورونا عدد قتلى وباء فيروس كورونا ؟ كورونا عبر العالم كم عدد إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر اليوم ؟ عدد وفايات فيروس كورونا في الجزائر ؟ #كورونا #corona #فيروس_كورونا #Corona_virus حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر الجزائر - ليبيا : هل ستتدخل الجزائر عسكريا في ليبيا ؟

قالت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إن بعض العلاجات تحدُ فيما يبدو من شراسة مرض كوفيد-19 التنفسي أو فترة الإصابة به، وإنها تركز على معرفة المزيد بشأن أربعة أو خمسة من أبرز سبل العلاج الواعدة.

وتقود المنظمة التي تتخذ من جنيف مقراً لها مبادرة عالمية لتطوير لقاحات واختبارات وأدوية آمنة وفعالة لمنع الإصابة بالمرض الناجم عن العدوى بفيروس كورونا المستجد وتسهيل تشخيصه وعلاجه.

وبلغ عدد المصابين بالمرض في مختلف أنحاء العالم 4.30 مليون شخص، فيما وصلت حالات الوفاة إلى نحو 290 ألفاً.

وقالت المتحدثة مارغريت هاريس في إفادة: “لدينا بعض العلاجات التي يبدو وهي في المراحل المبكرة جداً أنها تحد من خطورة أو طول المرض، لكن ليس لدينا شيء يمكنه أن يقضي على الفيروس أو يوقفه”.

وأضافت “لدينا بالفعل بيانات إيجابية محتملة، لكننا بحاجة لأن نرى مزيداً من البيانات حتى نكون على يقين مائة في المائة ونحن نقول إن هذا العلاج أفضل من ذاك”.

ولم تذكر هاريس تفاصيل العلاجات. وتقول شركة غيلياد ساينسز، إن علاجها ريمديسيفير المضاد للفيروسات ساعد في تحسن مرضى كوفيد-19.

غير أنها أبدت الحذر فيما يتعلق بتوقعات التوصل إلى لقاح وقالت إن هذا النوع من الفيروسات “محير جداً” بصفة عامة ومن الصعب إنتاج لقاحات له.

ويجري تطوير أكثر من 100 لقاح محتمل لكوفيد-19، عدد منها في مراحل التجارب السريرية. وقالت منظمة التجارة العالمية في أفريل، إن تطوير اللقاح سيستغرق 12 شهراً على الأقل.

وقالت هاريس، إن الأمريكتين هما الآن “مركز” الجائحة رغم أنها أشارت أيضاً إلى تزايد الحالات في إفريقيا. لكنها أضافت أن القارة لديها “ميزة كبيرة” على مناطق أخرى ليس لديها خبرة تذكر بالأمراض المعدية وانتشارها.

وسئلت عن أسباب ارتفاع الحالات في الولايات المتحدة والبرازيل فقالت: “شهدنا في مختلف أنحاء العالم أن التحذيرات التي وجهناها منذ البداية.. في وقت مبكر للغاية.. لم تكن تُستقبل كتحذيرات من مرض فتاك غاية في الخطورة”.


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020