-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عضو مجموعة الـ 22 التاريخية المجاهد عبد القادر لعمودي في ذمة الله.

عضو مجموعة الـ 22 التاريخية المجاهد عبد القادر لعمودي في ذمة الله.


 اعضاء مجموعة 22 التاريخية,عضو مجموعة الـ 22 التاريخية المجاهد عبد القادر لعمودي في ذمة الله.اسماء اعضاء مجموعة 22 التاريخية,صور اعضاء مجموعة 22,membres du groupe 22 historique algérienne

انتقل هذا الاثنين إلى رحمة الله، المجاهد وعضو مجموعة الـ 22 التاريخية عبد القادر لعمودي، عن عمر يناهز 95 سنة، حسبما علم لدى أقاربه.

ويعد الفقيد من بين أعضاء مجموعة الـ 22 التاريخية، إلى جانب المجاهد عثمان بلوزداد.

وقد ولد عبد القادر لعمودي سنة 1925 بالوادي، وانخرط في صفوف حزب الشعب سنة 1943، ليشكل خلية سرية للحزب بمسقط رأسه مع الهاشمي لونيسي وبن ميلودي أحمد إلى جانب محمد بلحاج.

وانضم إلى المنظمة الخاصة منذ نشأتها، وكان ينشط بين الواد وبسكرة الى غاية عين توتة بباتنة، وكان من ضمن المناضلين الذين تم إلقاء القبض عليهم في الفاتح نوفمبر 1954، ليطلق سراحه في ربيع 1955، ويعود بعدها الى العاصمة برفقة الشهيد سي لحواس ليحاول الاتصال بالثورة التحريرية ليلقي القبض عليه مجددا نهاية 1955 ويوضع بسجن بربروس.

وبعد إطلاق سراحه، واصل الفقيد نشاطه الثوري ضمن خلايا جبهة التحرير الوطني إلى غاية الاستقلال سنة 1962.

وسيشيع الفقيد إلى مثواه الأخير هذا الثلاثاء بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة.

الرئيس تبون: الجزائر تودع رجلا سجل مآثره في صفحات التاريخ المشرق لبلادنا


وبعث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، برسالة تعزية ومواساة إلى عائلة المجاهد وعضو مجموعة 22 التاريخية عبد القادر العمودي الذي وافته المنية هذا الاثنين، أكد فيها أن الجزائر تودع رجلا “من طينة أولئك الذين سجلوا مآثرهم المجيدة في صفحات التاريخ المشرق لبلادنا”.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020