-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قرارات وزارة التربية / إجتياز البيام إختياري.. والإنتقال للثانوي بمعدل 9 من 20.

قرارات وزارة التربية / إجتياز البيام إختياري.. والإنتقال للثانوي بمعدل 9 من 20.


شهادة التعليم المتوسط اختيارية,قرارات وزارة التربية / إجتياز البيام إختياري.. والإنتقال للثانوي بمعدل 9 من 20?شهادة التعليم المتوسط اختيارية، كونها بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين لم تعد شهادة ضرورية للانتقال إلى مستوى أعلى

أسدى الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تعليمات بخصوص شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2019/2020، لوزير التربية الوطنية.

وجاء في بيان للوزارة الأولى: “شهادة التعليم المتوسط اختيارية، كونها بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين لم تعد شهادة ضرورية للانتقال إلى مستوى أعلى”.

وأضاف البيان، “أن الإنتقال سيكون بإحتساب معدلي الفصليْن الأول والثاني، على أن يبلغ المعدل العام 9 من 20”.

وأشار البيان، إلى “أنه يمكن للتلاميذ الذين لم يحصلوا على 9 من 20، اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط،والتي سيُحتسب معدلُها في عملية الانتقال إلى المستوى الأعلى”.

أما بالنسبة للمترشحين غير المتمدرسين، والذين يبلغ تعدادهم 23000، فشهادة التعليم المتوسط، تُعتبر إجبارية بصفتها الطريقة الوحيدة الممكنة لمزاولة أي تكوين مهني عالي.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020