-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

"رونو الجزائر" تبدأ في تنفيذ مخطط "المغادرة الطوعية".

 "رونو الجزائر" تبدأ في تنفيذ مخطط "المغادرة الطوعية".


رونو الجزائر, "رونو الجزائر" تبدأ في تنفيذ مخطط "المغادرة الطوعية".Renault.Algerie

شرعت شركة رونو الجزائر في تنفيذ مخطط “المغادرة الطوعية” لموظفيها، في خطوة تهدف إلى تخفيف عبء الأجور وتفادي سيناريو الإفلاس إثر تداعيات أزمة “كوفيد-19” والتوقف التام لنشاط تصنيع السيارات في الجزائر.


وأعلمت إدارة مصنع تركيب السيارات بوهران ، عمالها  ، منذ 23 جويلية  بعدم استئناف نشاط تركيب السيارات  وبالتالي كشفت عن شروط “المغادرة الطوعية” ومنحت للعمال فرصة الاختيار بين المغادرة الطوعية أو التسريح الاقتصادي  للعمال.


وخلصت أنها ستقدم مكافأة مهنية لمن اختار “المغادرة الطوعية”  من الموظفين بعقود غير منتهية الصلاحية مع الشركة عبر  منحهم 1.5 من الراتب وفقا للأقدمية.


أما بالنسبة للاختيار الثاني أي التسريح  فستقدم لهم مكافأة نهاية الخدمة لتعادل 3 أشهر من الراتب للموظفين بعقود غير منتهية الصلاحية و 50 بالمائة من الراتب كتعويض عن البطالة بعقود غير منتهية الصلاحية من قبل كناك اكثر من 3 سنوات.


وبالاضافة الى  إطلاق عملية “مغادرة طوعية” للموظفين، طالبت رونو الجزائر من النساء اللواتي بلغ سنهم  45 سنة والموظفين الرجال في سن ال 50 الى إيداع ملفات التقاعد قبل تاريخ 31 أوت.


هذا وقالت الشركة في إعلان نشرته بالمصنع ان هذا الإجراء يمكن ان يتوقف في حال استئناف الشركة لنشاطها يوم 1 سبتمبر.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020