-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزائر / مادة الرقص .. وزيرة الثقافة ترد ..

الجزائر / مادة الرقص .. وزيرة الثقافة ترد ..


وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة,الجزائر / مادة الرقص .. وزيرة الثقافة ترد ..وزيرة الثقافة تكذّب شائعة اقتراحها إدراج "مادة الرقص" في المدارس,مادة الرقص ministre de la Culture Algérie الجزائر وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة 2020 وزير التربية تعلم الرقص تخصيص مادة للرقص مدارس الرقص Dance


وزيرة الثقافة تكذّب شائعة اقتراحها إدراج "مادة الرقص" في المدارس.


كذّبت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة ، مساء اليوم الجمعة، ما تداولته صفحات اجتماعية حول تقديمها اقتراحا لوزارة التربية بإدراج "مادة الرقص" في المدارس الوطنية.


ونفت الوزيرة بن دودة في منشور على فيسبوك ما تمّ تداوله بشكل قاطع قائلة:"لم نُشر أو نناقش مع وزارة التربية الوطنية مسألة تدريس مادة فنية أو ثقافية كما يروّج له..أكذّب الإشاعات بشأن إدراجنا الرّقص كمادة في المدارس".


وقالت بن دودة في منشورها :"أنا في الأصل أستاذة جامعيّة..لدي رؤيتي البيداغوجيّة، ورسالتي المعرفيّة، وفي كل الحالات لا يمكنني التدخّل في أي قطاع إلا في حدود الاتفاقيات الإطار"، وأضافت:"نحسب أن التلاميذ يمارسون فرحهم ولا يحتاجون توجيهه، ولا يمكننا فرض خيارات عليهم".

 

كما استغربت وزيرة الثقافة أن تنتشر "شائعة إدراج مادة الرقص" في المدارس "التي ليست لمصالحها سلطة عليها" على صفحات وحسابات "أشخاص محسوبين على الثّقافة، وهم قادرون على التمييز وفهم عبثيّة الإشاعة"، على حدّ تعبيرها.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020