-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الحكومة تعلن عن جدول زمني من 3 مراحل لتنفيذ مخطط الإنعاش.

الحكومة تعلن عن جدول زمني من 3 مراحل لتنفيذ مخطط الإنعاش.


بيان الوزارة الأولى


 تبدأ هذا العام وتنتهي العام 2024


أعلنت الحكومة، الأربعاء، وضع جدول زمني من ثلاث مراحل تنتهي عام 2024 لتنفيذ برنامج الإنعاش الإقتصادي الذي أقره رئيس الجمهورية وكان محور اجتماع لها مع الشركاء الإجتماعيين والإقتصاديين.


وحسب بيان للوزارة الأولى توج اجتماعا خصص لهذا الملف، فإن هذا البرنامج الخاص بالإنعاش سينفذ وفق مخطط من ثلاث مراحل الأولى تخص تدابير استعجالية يبدأ تطبيقها هذا العام، والثانية قصيرة المدى تبدأ عام 2021 والثالثة متوسطة المدى بين عامي 2022 و2024.


بيان الوزارة الأولى

ترأس الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، هذا الأربعاء 02 سبتمبر 2020، اجتماعًا للحكومة خُصص حصريًا لدراسة كيفيات تنفيذ تدابير مخطط الإنعاش الاقتصادي من أجل اقتصاد جديد، وفق جدول زمني مكيّف يتوزع على ثلاث مراحل:


• تدابير استعجالية يتعين وضعها حيز التنفيذ قبل نهاية سنة 2020،

• تدابير قصيرة الـمدى يتم تنفيذها في سنة 2021،

• تدابير متوسطة الـمدى حيث يجب أن يتم تنفيذها خلال الفترة 2022 ــ 2024.


وجدير بالتذكير أن مخطط الإنعاش الاقتصادي كان موضوع مشاورات واسعة خلال اللقاء الذي جمع يومي 18 و 19 أوت 2020، تحت السلطة السامية لرئيس الجمهورية، أعضاء الحكومة بالشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين والذي تميز بالـمشاركة القوية للخبرات الوطنية.


وقد تم ضبط النتائج والتوصيات الـمنبثقة عن هذا اللقاء، مع مراعاة توجيهات السيد رئيس الجمهورية التي أسداها في هذا اللقاء، وخلال مختلف اجتماعات مجلس الوزراء، والتي ستشكل هكذا مخطط عمل الحكومة للإنعاش الاقتصادي.


وسوف يتم تقسيم مخطط العمل هذا إلى إجراءات عملية من حيث الكم وقابلية القياس بمرور الزمن، وفق جدول زمني للتنفيذ كما أشير إلى ذلك سابقا، على الأمدين القصير والـمتوسط بالنسبة لكل قطاع، من خلال تحديد الحالات الاستعجالية وآجال تجسيدها.


وفي هذا الإطار، كلّف السيد الوزير الأول أعضاء الحكومة بوضع جهاز على مستوى دوائرهم الوزارية للمتابعة الدائمة والصارمة لهذا الـمخطط الـمكرس للإنعاش الاقتصادي.

 

وجدير بالتوضيح أن الحكومة ستظل حريصة بصفة دائمة على متابعة مدى تقدم مخطط الإنعاش هذا وكذا على تقييمه في اجتماعات الحكومة، والمجالس الوزارية الـمشتركة، كما ستقدم عرض حال إلى السيد رئيس بشكل دوري خلال مجالس الوزراء.


وأخيرا، خلص الوزير الأول إلى تكليف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، بوضع مخطط اتصال بغرض إطلاع الرأي العام بمستوى إنجاز العمليات الـمسجلة لحساب كل دائرة وزارية.


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020