-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جزائري ترأس فايزر سابقا: إنتاج لقاح كورونا قبل نهاية الشتاء ليس مستبعدا

جزائري ترأس فايزر سابقا: إنتاج لقاح كورونا قبل نهاية الشتاء ليس مستبعدا.


جزائري ترأس فايزر,محند سي سعيد,المدير السابق لمخابر فايزر,تطوير لقاح فيروس كورونا,توفير اللقاح,Coronavirus.vaccine.development.PFIZER


أكد أن الامر مرتبط بتأكيد النتائج المعلنة


قال محند سي سعيد نائب المدير السابق لمخابر فايزر التي أعلنت تطوير لقاح فيروس كورونا، إنه في حال تأكيد نتائج هذا الاكتشاف سيكون اللقاح جاهزا قبل نهائية فصل الشتاء.


وقال سيدي سعيد لموقع “الشروق أون لاين” تعليقا على هذا الإعلان “هذا خبر سعيد في وضع معقد لأن الوباء تجاوز منذ سبتمبر عتبة مليون ضحية” .


وفي رده على سؤال بشأن مدى إمكانية توفير اللقاح قبل نهاية فصل الشتاء “إذا تم تأكيد نتائج فايزر فهذا الامر ليس مستبعدا”


وأضاف “يبقى المشكل هو هل اللقاح سيكون متاحا وهل الكمية ستكون كافية وقضية توزيعه وثمنه وهل هو في متناول الفئات الهشة إنها مشاكل حقيقية؟”.


واوضح “لكن هذه المشاكل جيدة لأنها أحسن من حالة اليأس التي نعيشها حاليا.. نحن ننتظر تأكيد هذه النتائج ولكن يجب الاستمرار في تدابير الوقاية والتباعد”.


وبدا هذا الخبير حذرا بشأن إعلان اكتشاف اللقاح بالقول “كما يقال فظهور سنونو لا يعني أنه الربيع ولا بد أن نكون حذرين وأن يكون هناك تحفظ”


وأضاف “أذكر هنا كلمتين استعملهما فايزر سابقا فالنتيجة أولية ويتعلق الأمر بـ 94 حالة من تجارب سريرية في مرحلتها الثالثة وتخص عينة من 42500 مريض ولذلك يجب الإنتظار وأتوجه إلى مواطنينا بنداء أنه لا يجب التراخي في مواجهة الفيروس”.



عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020