-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الرئيس تبون يستقبل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية

الرئيس تبون يستقبل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية.


الرئيس تبون يستقبل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية.,الجزائر ,فلسطين ,فرنسا ,المغرب ,تونس ,بوليزاريو ,ليبيا ,محمد السادس ,الرئيس تبون ,الحراك ,22 فيفري 2019 ,فيديو نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة ,هواري بومدين ,الجيش الجزائري ,اسرائيل ,مصر ,العرب ,الشاوية ,الامازيغ ,القبايل ,القايد صالح ,زيطوط ,فيروس كورونا ,2020 algeria, dz, france, dzair, mahrez, ,محرز ,بلماضي ,كمال رزيق ,السعودية ,البترول ,الصين ,الحجر الصحي ,غزة Algérie, ايناس عبدلي, اميرة ريا, ريفكا,Abdel Majid Tebboune, a reçu le président du Sahara occidental, Ibrahim Ghali.Tebboune.et.Ibrahim.Ghali.#الجزائر #الصحراء_الغربية #تبون #ابراهيم_غالي


إستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية العربية الصحراوية إبراهيم غالي.


وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد جرى مراسم الإستقبال اليوم الخميس بمقر رئاسة الجمهورية.


و شهدت الزيارة مطالبة الرئيس الصحراوي، السيد ابراهيم غالي، يوم الخميس، المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان بالتدخل لحماية المواطنين الصحراويين العزل الذين يتعرضون لانتهاكات من قبل الاحتلال المغربي، منددا بهذه الممارسات المسلطة على الشعب الصحراوي.


وفي تصريح للصحافة عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، استنكر الرئيس الصحراوي الانتهاكات التي يواجهها الشعب الصحراوي الأعزل من قبل سلطات الاحتلال المغربي، قائلا في هذا الصدد: "نندد بهذه الممارسات ونطالب من المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان الولوج إلى الإقليم المحاصر من أجل حماية المواطنين الصحراويين العزل".


وأوضح السيد غالي أنه تناول رفقة الرئيس تبون "الأوضاع الجهوية والإفريقية والدولية، خصوصا بعد الاعتداء المغربي الأخير وانتهاكه لوقف إطلاق النار المبرم بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي".


وذكر في هذا الصدد أنه "بعد هذا الانتهاك، اضطر الشعب الصحراوي مرة أخرى أن يواصل الكفاح المسلح من أجل الحصول على حقه في الحرية والاستقلال وتقرير المصير"، مؤكدا أنه "أعطى ما يكفي من الوقت للمجتمع الدولي، أي حوالي ثلاثين سنة، من أجل تطبيق مخطط التسوية لتنظيم استفتاء تقرير المصير".


كما استرسل موضحا أن هذا الهدف "لم يتم نتيجة العرقلة المتواصلة للمملكة المغربية للمجهود الأممي النبيل من أجل تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا وسكوت المجتمع الدولي عن العرقلة المغربية وانتهاكات حقوق الانسان المتواصلة ضد المواطنين الصحراويين العزل في الأرضي المحتلة".


وخص بالذكر "النساء الصحراويات المقاومات اللائي يسحلن يوميا في الشوارع، لأنهن طالبن بتطبيق الشرعية الدولية وبتمكين شعبهن من تقرير مصيره واستقلاله".


وحول اللقاء، أشار السيد غالي إلى أنه حظي "باستقبال أخوي من فخامة الرئيس يومين قبل احتفالات الشعب الصحراوي بالذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية"، مضيفا بالقول: "باركنا له استكمال شفائه بعد الوعكة الصحية التي أصابته مؤخرا، كما باركنا له كذلك استعادة الجزائر لمكانتها الإقليمية والدولية"، مشيدا بهذا اللقاء الذي وصفه بـ "المثمر والأخوي".


#الجزائر #الصحراء_الغربية #تبون #ابراهيم_غالي

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020