-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

استيراد السيارات أقل من 3 سنوات: السبب الحقيقي وراء تجميد استيرادها

استيراد السيارات أقل من 3 سنوات: السبب الحقيقي وراء تجميد استيرادها.


السيارات أقل من 3 سنوات.أنواع السيارات, سباق السيارات, سيارات اطفال, ألعاب السيارات, عالم السيارات 2019, سيارات اطفال جديدة, سيارات للبيع, أسعار السيارات, استيراد السيارات 2020, توقعات أسعار السيارات 2020 في الجزائر, استيراد السيارات الجديدة في الجزائر 2020, قانون استيراد السيارات أقل من 3 سنوات 2020, أسعار السيارات الجديدة في الجزائر 2020, موعد استيراد السيارات في الجزائر 2020, أسعار السيارات الجديدة في الجزائر 2020, جديد استيراد السيارات الجديدة في الجزائر 2020, قانون المالية التكميلي 2020, وزير التجارة كمال رزيق, وزير الصناعة الجزائري, واد كنيس, واد كنيس 2019, واد كنيس شاحنات, واد كنيس فيسبوك, واد كنيس بيع وشراء السيارات, بيع في واد كنيس, واد كنيس للسيارات 2020, واد كنيس لبيع السيارات المستعملة رونو, واد كنيس بيع وشراء إعلانات, سيارات الجزائر, تسجيل الدخول إلى حساب واد كنيس, واد كنيس لبيع السيارات, مركبات الجزائر, سيارة صغيرة سيارات الجزائر, واد كنيس لبيع السيارات الجزائر, Dacia Duster, Peugeot 208, Peugeot 207, Peugeot 206, Peugeot 3008, Peugeot 308, Prix Voiture, Prix Véhicule, Ouedkniss.com, Prix Renault, Renault Sympol, Logan, Renault Clio, Prix Volkswagen, Golf volkswagen, Polo, Golf Série 8,استيراد السيارات أقل من 3 سنوات entrée des voitures importées en Algérie السبب الحقيقي وراء تجميد 2021 أنواع السيارات سباق السيارات سيارات ouedknis dz


قال إن الجزائر خسرت ملايير الدولارات في هذا الملف.

قال وزير الصناعة فرحات آيت علي، الخميس، أن  استيراد السيارات الأقل من 3 سنوات كان يتم من طرف عصابات صغيرة وكبيرة.


وأوضح الوزير خلال جلسة لطرح الأسئلة بالمجلس الشعبي الوطني، أنه ليس المواطن من كان يقوم بشراء السيارات وإنما كانت تستورد من طرف عصابات.


وأشار إلى أن الجهات الأوروبية لم تكن تُخضع السيارات للرقابة اللازمة للتصدير، مؤكدا أن الجزائر خسرت ملايير الدولارات في هذا الملف.


استيراد السيارات: الوزارة تمنح 3 رخص جديدة

أعلنت وزارة الصناعة الإثنين منح 3 رخص جديدة مؤقتة لوكلاء استيراد السيارات بشكل يرفع العدد الإجمالي إلى 7 رخص.


بيان الوزارة


✅ في إطار مواصلة عملها لدراسة طلبات المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، قامت اللجنة التقنية الوزارية المشتركة المنشأة لهذا الغرض بإبداء موافقتها لمنح ثلاثة (03) رخص مؤقتة جديدة ليصل العدد الإجمالي للرخص الممنوحة، إلى غاية الآن، إلى سبعة (07) رخص.

✅ وتم منح هذه الرخص المؤقتة بعد دراسة 17 ملفا جديدا- تضاف إلى العشر (10) ملفات التي تمت دراستها سابقا- حيث قامت اللجنة أيضا بإخطار ثلاثة وكلاء مركبات لرفع التحفظات التي تم تسجيلها لدى دراسة ملفاتهم. كما رفضت 11 ملفا لم يستوف الشروط المنصوص عليها في دفتر الشروط المنظم لهذا النشاط، مع إمكانية تقديم أصحابها لطعون أمام لجنة الطعن المختصة وذلك في الآجال القانونية.

✅ ويجدر التذكير بأن الرخص المؤقتة تسمح للمتعاملين المتحصلين عليها بمباشرة إجراءات الحصول على الاعتمادات النهائية والشروع في الاستيراد الفعلي وفق ما جاء في المرسوم التنفيذي رقم 20-227 المحدد لشروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة.

✅كما تتواصل عملية دراسة ملفات المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة إلى غاية دراسة جميع الملفات المودعة والمقدر عددها ب 96 ملفا تم إيداعه على مستوى وزارة الصناعة من أصل 227 تسجيل أولي لممارسة هذا النشاط على مستوى الأرضية الرقمية المخصصة لهذا الغرض، علما أن هذه الأخيرة تبقى مفتوحة لاستقبال ملفات أخرى.

✅ومن جانبها، قامت اللجنة التقنية المكلفة بدراسة الملفات المتعلقة بممارسة نشاط تصنيع المركبات بالبث في ملفين (02) جديدين ليصل العدد الإجمالي إلى ثلاثة (03) ملفات من أصل 18 تم إيداعها على مستوى الوزارة. وتتعلق هذه الملفات بتصنيع المركبات السياحية والنفعية.


موعد دخول أول سيارة مستوردة إلى الجزائر


علق وزير الصناعة، فرحات آيت علي، لأول مرة، على قضية موعد دخول أول سيارة إلى الجزائر، بعد منح رخص استيراد السيارات لعدة وكلاء.


وأكد أيت علي في تصريحات جديدة، خلال ندوة  احتضنها المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة، أن تحديد تاريخ دخول السيارات المستوردة الى الجزائر لا يدخل ضمن نطاق صلاحيات قطاع وزارته.


وأضاف: إن وكلاء السيارات وحدهم من يحددون التاريخ بعد منحهم الاعتماد.


وعن مسألة منح تراخيص الاستيراد، رد الوزير بأن أي شخص يتقدم بملف يستوفي ما جاء في دفتر الشروط، ستمنح له الوزارة الاعتماد سواء اليوم او بعد عام.


حملة شعواء في ملف استيراد السيارات.


وفي 21 جانفي، قال وزير الصناعة، فرحات آيت علي، أن هناك أطرافا وجماعات مشبوهة وراء الحملة الشعواء التي تشن ضد الوزارة في قضية استيراد السيارات.


وأكد آيت علي خلال جلسة الرد على الأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، إن هناك أطرافا أجنبية تحاول الضغط لتمرير المصالح المشبوهة في قضية استيراد السيارات.


وشدد في السياق، نشترط متعاملين برؤوس أموال جزائرية 100 بالمائة ومرحبا بمن استوفى الشروط، متهما في ذات الوقت “هناك من يحاول بعث النشاط المشبوه في تركيب السيارات”.


وقال الوزير “2 مليار دولار الموجهة لإستيراد السيارات الجديدة ستستفيد منها الخزينة بما قيمته 1 مليار دولار جباية”.


وأضاف بأن هناك عدة عراقيل تصعب استيراد السيارات أقل من 3 سنوات، على رأسها التنظيمات البنكية التي لا تسمح بتحويل أموال الاستيراد من السوق السوداء دون فواتير.


الأسعار مرتبطة بقيمة الدينار.


وقال وزير الصناعة فرحات آيت علي ابراهيم، الأربعاء، أن الأسعار بعد فتح استيراد السيارات، ستكون مرتبطة بالعملة الوطنية وأن كل العلامات معنية.


وأكد الوزير خلال نزوله ضيفا على القناة الجزائرية الثالثة، أن كل العلامات التجارية الموجودة في العالم ممكن لها الدخول إلى السوق بعد استيفاء الشروط التقنية.


وأوضح المتحدث، أن مصالحه وضعت قواعد موضوعية وقانونية لضمان حماية الزبون في عملية استيراد السيارات، وهذا بعد منح رخص مؤقتة لأربعة وكلاء.


وأشار، أن من أهم قواعد مزاولة النشاط المفروضة، هو أن يكون رأس المال جزائري مائة بالمائة، وغير مسموح أن يكون المستورد أو الموزع أجنبي، وهذا لما فيه مس بالسيادة والاقتصاد الوطني.


وأضاف ضيف الثالثة، أن الشروط الموضوعة، تضمن حماية الزبون فيما يخص التسليم والجودة وخدمات ما بعد البيع.


من جهة أخرى أوضح آيت علي، أن  الاستيراد المقنع، الذي جاء تحت تسمية التركيب، كلف الخزينة ملايير الدولارات، وبالتالي قررت الحكومة إلغاءه.


وتابع الوزير : أنه تقرر إعادة الاستيراد المعلن المتعارف عليه دوليا بدفع الرسوم الجمركية.


وفي السياق ذاته، قال المسؤول الأول عن القطاع، أن الزبون كان عرضة للتلاعب، بينما الجزائر كانت مرشحة كسوق وليس لتصنيع أي علامة.


رخص مؤقتة لاستيراد المركبات

وكانت وزارة الصناعة، قد أعلنت عن منح رخص مؤقتة لاستيراد السيارات الجديدة لأربعة وكلاء استوفت ملفاتهم الشروط، بناء على رأي اللجنة التقنبة.


وترفض الوزارة الكشف عن أسماء الوكالاء، الذين استفادوا من الرخص الأولية للاستيراد.


وحسب الوزارة: هذه الدفعة الأولى من الملفات المودعة إلى غاية اليوم، ستكون متبوعة بملفات أخرى ستعرض على اللجنة وفق التسلسل الزمني لوصولها وحسب نوع المركبات التي تم على أساسها تقديم الطلب.


وشددت: كما سيتم دراسة كل الملفات المودعة لدى وزارة الصناعة، وفق نفس القواعد والآجال، حسب تاريخ إيداعها بدون أي قيود سوى تطابقها مع القوانين والتنظيمات.


وأوضحت: وفي هذا الإطار، تعلم وزارة الصناعة بأن الإخطار بقرارات منح الرخص تكون موجهة للمعنيين فقط ولا يتم إبلاغها للعامة، لأن القانون يمنع نشر معلومات ذات طابع مهني متعلق بالخواص لأي طرف عدا المعني بالأمر.


#شراء #سيارة #استيراد

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020