-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الصحراء الغربية في 21 أفريل القادم

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الصحراء الغربية في 21 أفريل القادم.


مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الصحراء الغربية+الأمم المتحدة+المغرب+بوليزاريو+Morocco+Polisario+Maghreb+2021


من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي في أفريل القادم جلسة مغلقة لمناقشة الوضع الحالي في الصحراء الغربية، وفقًا لمصادر خاصة صرحت لـ ECSAHARAUI. ومن المقرر أن تعقد أعلى هيئة لصنع القرار في الأمم المتحدة برئاسة فيتنام، جلسة مشاورات مغلقة يوم الأربعاء، 21 أبريل 2021، تستمع فيها إلى إحاطة من الأمانة العامة للأمم المتحدة والممثل الخاص ورئيس بعثة المينورسو"السيد كولن ستيوارت".


جدير بالذكر أن فيتنام ستتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر أفريل فقد صرح السفير دانغ دينه كوي  إن فيتنام مثل أي دولة أخرى ستكافح لترك بصمتها من خلال توليها رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في شهر أبريل المقبل.


وتجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة تلتزم الصمت حتى الآن حيال انتهاك المغرب لوقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020، فيما يواصل المغرب نفي وجود الحرب أصلاً، ويخفي الخسائر التي تكبدتها قواته بالمنطقة


هذا وقد إعترف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيوغوتيريش في 11 مارس المنصرم باندلاع الحرب في الصحراء الغربية بعد أن انتهك المغرب وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020.


وأشار الأمين العام للأمم المتحدة، في تقرير رسمي قُدِّم للموافقة على ميزانية بعثة المينورسوللفترة من يوليو2021 إلى يوليو2022 إلى المواجهات العسكرية الجارية حاليًا بين الجيشين الصحراوي والمغربي.


وأعرب غوتيريش في تقريره عن قلقه من استمرار الاشتباكات المسلحة في الصحراء الغربية وقال إن بعثة المينورسوستبذل قصارى جهدها لوقف الأعمال العدائية وشدد الأمين العام على أن "بعثة المينورسوتواجه الآن تحديات كبيرة بعد استئناف الحرب ومخاوف تتعلق بالأمن خاصة في المناطق القريبة من الجدار العسكري"


ومنذ 13 مارس الى اليوم تكون قد مضت أربعة أشهر على اندلاع الحرب في الصحراء الغربية بعد إنتهاك المغرب لوقف إطلاق النار بعبور قواته المنطقة العازلة في الكركرات ومهاجمة المدنيين الصحراويين العزل مما ارغم جبهة البوليساريووكحق دفاع عن النفس على الرد العسكري المشروع لجيش التحرير الصحراوي ومنذ ذلك الحين تجاهل مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة التحذيرات التي وجهتها جبهة البوليساريوضاربين عرض الحائط الرسائل التي بعث بها رئيس الجمهورية الصحراوية في هذا الشأن والتي حذرت من انهيار عملية السلام اذا ما استمر المغرب في تهوره


وأشارت جبهة البوليساريوفي وقت سابق إلى استعدادها لإجراء مفاوضات سياسية جديدة تنص على حق تقرير المصير للشعب الصحراوي كمبدأ راسخ مؤكدة بدورها أن الحرب لن تتوقف حتى تتحقق السيادة الكاملة والاستقلال الوطني الذي يعيقه التواجد المغربي في الاقليم منذ 1975.


#الصحراء_الغربية #المغرب #بوليزاريو

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020