-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

موعد مباراة مان سيتي ضد تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة

موعد مباراة مان سيتي ضد تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة.


مباراة مان سيتي ضد تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا+قناة beIN SPORT HD 1 Premiem+مواجهة مانشستر سيتي ضد تشيلسي+MANCHESTER CITY vs CHELSEA FC LA FINALE ! (Ligue des Champions 2021)


يستضيف ملعب “الدراجاو” بمدينة بورتو البرتغالية، مساء اليوم السبت، مواجهة مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، فى المباراة النهائية لمسابقة دوري الابطال الاوروبية للموسم الحالي 2020-2021، حيث يسعى الفريقان للتتويج باللقب. وتنطلق مواجهة مانشستر سيتي ضد تشيلسي فى الثامنة مساءً وتذاع على قناة beIN SPORT HD 1 Premiem.

 وكانت المباراة النهائية لدوري الأبطال تم نقلها للعام الثاني على التوالي من مدينة إسطنبول التركية إلى البرتغال بسبب قيود السفر نتيجة أزمة جائحة كورونا.


ويسعى تشيلسي بقيادة مديره الفني الألماني توماس توخيل للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن حقق اللقب موسم 2011-2012، بالتغلب على بايرن ميونخ الألماني على ملعبه بركلات الترجيح، ويعد هذا النهائي هو الثالث للبلوز بعد أن فقد اللقب في موسم 2007-2008 أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح أيضا.


فيما وصل مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، ولم يسبق له التتويج باللقب على الإطلاق.


ويعد هذا النهائي هو السادس في التاريخ الذي يتواجد خلال فريقان من بلد واحدة، وهو ثالث مواجهة إنجليزية في النهائي، بعد مانشستر سيتي وتشيلسي عام 2008، وليفربول أمام توتنهام هوتسبير في 2019.


ويسعى جوارديولا المدير الفني للسيتي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه كمدرب، بعد ان توج مع برشلونة باللقب الأوروبي عامي 2009 و2011، كما يعد الإسباني أحد 7 أفراد فقط توجوا بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب، بعد أن شارك كلاعب في تتويج البارسا بلقب موسم 1991-1992، بعد الفوز على سامبدوريا الإيطالي بهدف شهير للهولندي رونالد كومان مدرب البلوجرانا الحالي.


بينما يسعى توخيل إلى تحقيق لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان قريبا من التتويج به في الموسم الماضي، حين كان مديرا فنيا لفريق باريس سان جيرمان، والذي خسر أمام بايرن ميونخ بهدف في المباراة النهائية.


ويدخل الفريقان مواجهة الليلة، بصفوف مكتملة، حيث لا يغيب أي لاعب من صفوف الفريقين، وبالأخص فريق تشيلسي، الذي كان يعاني من إصابة الثنائي، الفرنسي نجولو كانتي، والحارس السنغالي إدوارد ميندي، إلا أن مشاركة اللاعبين في المران الجماعي قبل السفر إلى البرتغال، قد أزال شكوك عدم مشاركتهما.


ويعد فريق مانشستر سيتي هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، حيث خاض 12 مباراة، نجح في الفوز في 11 مواجهة وتعادل في واحدة.


وتأهل تشيلسي للمباراة النهائية بعد تخطي عقبة ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين، فيما صعد السيتي للنهائي بعد الفوز على باريس سان جيرمان 4-1 بمجموعة المواجهتين.


#مباشر #نهائي_دوري_الابطال #السيتي #تشلسي

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020