-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شبكات مغربية لتمويل "الحركات التخريبية" في الجزائر

شبكات مغربية لتمويل "الحركات التخريبية" في الجزائر.


الحركات التخريبية+شبكات مغربية لتمويل "الحركات التخريبية" في الجزائر+وزارة الدفاع+شبكات إجرامية مغربية+2021+محمد السادس+الرئيس تبون+mouvements subversifs» en Algérie


تحدثت وزارة الدفاع في بيان لها هذا الثلاثاء ، عن شبكات إجرامية مغربية تسعى لتمويل ودعم الحركات التخريبية في الجزائر ، وإلحاق الضرر بالاقتصاد الوطني.


جاء ذلك في سياق الإعلان عن تفكيك شبكة إجرامية مكوّنة من 6 أشخاص ضبطت تحوزتهم مبالغ مالية معتبرة وأوراق نقدية مزورة تجاوزت قيمتها الـ4 مليارات سنتيم ، كانوا بصدد إدخالها إلى التراب الوطني بالتعاون مع "شبكات إجرامية المغربية".


هذه الشبكات المغربية تسعى ، حسب بيان الدفاع، إلى "تمويل ودعم الحركات التخريبية والتحريضية التي تحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد وزرع الفوضى والفتنة بين أبناء الشعب الواحد، وكذا تخريب واستنزاف مقدرات الاقتصاد الوطني لاسيما من خلال إغراق السوق الوطنية بهذه العملات المزورة".


وقد أسفر اجتماع المجلس الأعلى للأمن ، الأسبوع الماضي ، برئاسة رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون ، عن قرار يقضي باعتبار منظمتي "الماك" و "رشاد" تنظيمات إرهابية.


وذُكر اسم المغرب بين الدول "المتورطة في تمويل تنظيمي الماك ورشاد" ، في فيلم وثائقي من إعداد مديرية الإيصال والإعلام والتوجيه للجيش، بُثّ قبل أيام على قنوات التلفزيون العمومي.


#الجزائر #الحركات_التخريبية #المغرب

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020