-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السيارات الكهربائية | الحكومة الجزائرية تفكر في تصنيع السيارة الكهربائية الجزائرية

السيارات الكهربائية | الحكومة الجزائرية تفكر في تصنيع السيارة الكهربائية الجزائرية.


السيارات الكهربائية | الحكومة الجزائرية تفكر في تصنيع السيارة الكهربائية الجزائرية+السيارات الكهربائية | الحكومة الجزائرية تفكر في تصنيع السيارة الكهربائية الجزائرية hd,#السيارات_الكهربائية,#فتحي_نورين,#الأولمبياد,مجلس الوزراء,الجزائر,المغرب,نظام سير السيارات الكهربائية,النهار,الشروق,البلاد,يوتيوب,فيسبوك,اسعار,جديد,سعر السيارة الكهربائية في الجزائر,شراء,اقتناء سيارة كهربائية,استيراد,سعر الصرف اليوم,فلسطين,فتحي نورين,الاولمبياد,طوكيو 2021,مباشر,مصر,السعودية,اسرائيل,النيل,توفيق مخلوفي اليوم,أحسن سيارة كهربائية,voiture électrique,technologie,algérie,dz,live


كشف رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، رضا تير، الأربعاء، أن هيئته تدرس إمكانية تصنيع السيارة الكهربائية الجزائرية.وأكد رضا تير في تصريحات إعلامية أن الجزائر تمتلك كل الوسائل لتحقيق هذا النوع من المشاريع ذات البعد البيئي.

وقال تير إن الجزائر تملك كفاءات في مختلف التخصصات بإمكانها تصنيع السيارة الكهربائية، إضافة إلى الموارد الطبيعة اللازمة لتحقيق المشروع على غرار الحديد والصلب.

وأكد المسؤول في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية أن “لا شيء يمنع الجزائر من السعي لإنجاح هذا المشروع الطموح”.

ورحّب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بكل المبادرات معربا عن دعمه للقدرات الوطنية لا سيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة.

ودعا المتحدث إلى التفكير في مشاريع أخرى عدا تصنيع السيارات على غرار الصناعة الصيدلانية.

وشدد تير على ضرورة تطوير الموارد البشرية الجزائرية في مجال الابتكار والتثمين بهدف بناء سياسة صناعية حقيقية تراعي المتطلبات البيئية.

وفي 09 فبراير 2021، قال الوزير السابق للانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور إن السيارات الكهربائية إحدى الخيارات التي من شأنها إخراج الجزائر من تبعيتها للمحروقات.

وأكد شيتور سعيه لإقناع الحكومة بالسيارة الكهربائية، مشيرا إلى وجود تردد من المجتمع الذي مازال غير مستعد لاستعمال هذه التكنولوجيا الجديدة، على حد قوله.

وأشار الوزير السابق للانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة إلى إمكانية اقتناء سيارات كهربائية قريبا، وأن تكلفتها بـ10 آلاف أورو.


السيارات الكهربائية | الحكومة الجزائرية تفكر في تصنيع السيارة الكهربائية الجزائرية.



عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020