-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزاير اسبانيا الغاز | الجزائر تصدم اسبانيا برد صاعق و ترفض تحويل غازها للمغرب

الجزاير اسبانيا الغاز | الجزائر تصدم اسبانيا برد صاعق و ترفض تحويل غازها للمغرب


الجزاير اسبانيا الغاز | الجزائر تصدم اسبانيا برد صاعق و ترفض تحويل غازها للمغرب+Algérie-Espane-Maroc-Crise-Gaz+الجزاير اسبانيا الغاز,الجزائر,اسبانيا,المغرب,بوليزاريو,ازمة الغاز,سوناطراك,بيان,اعلان,مدريد,رسالة رئيس وزراء اسبانيا,2022,اسعار الغاز,روسيا تقطع الغاز,الجزائر تقطع الغاز عن اسبانيا,تبون,هاشتاغ الجزاير,انبوب الغاز المغاربي الاروبي,محمد السادس,الاقصى,القدس,فلسطين,اسبانيا تبيع الغاز الجزايري للمغرب,قطع الغاز عن اسبانيا,ايطاليا,اوكرانيا,مباشر,عاجل,العلاقات الجزائرية الاسبانية,العلاقات الجزائرية المغربية,خط ميدغاز,Algérie,Espane,Maroc,Live,Mid-Gaz,Sonatrach,Prix Gaz,2023


#الفيفا #الجزائر #بلماضي




حذرت الجزائر السلطات الإسبانية من مغبة التلاعب بمضمون العقد الذي يجمعهما في إطار صفقة تزويد إسبانيا بالغاز الجزائري.

وقالت وزارة الطاقة الجزائرية في بيان أصدرته إن “أي تغيير لوجهة الغاز الجزائري المصدر نحو اسبانيا قد يؤدي إلى فسخ العقد معها”.

وأشار بيان وزارة الطاقة إلى أن “أي كمية من الغاز الجزائري المصدرة إلى إسبانيا تكون وجهتها غير تلك المنصوص عليها في العقود، ستعتبر إخلالا بالالتزامات التعاقدية”.

وأضاف البيان أن ذلك الإخلال “قد يفضي بالتالي إلى فسخ العقد الذي يربط سوناطراك بزبائنها الإسبان”.

وجاء في البيان أن وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب “تلقى أمس بريدا إلكترونيا من نظيرته الاسبانية، تيريزا ريبيرا تبلغه فيه بقرار إسبانيا القاضي بترخيص التدفق العكسي عبر أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي”.

ويفهم من مصطلح التدفق العكسي عبر أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي أن المقصود هو الأنبوب الرابط بين الجزائر وإسبانيا والمار بالتراب المغربي و المغلق منذ 01 نوفمبر 2021 .

وحسب نفس المصدر فإن الوزيرة الإسبانية أشارت إلى أن “الشروع في عملية ضخ الغاز الجزائري المصدر إلى إسبانيا وتحويله إلى المغرب سيتم اليوم أو غدا”.

الرد الجزائري السريع يظهر حسب المتتبعين مدى جدية الجزائر في توقيف ضخ الغاز الجزائري لاسبانيا و عدم تأثرها بالضغوط الدولية و ان الجزائر سيدة في قرارها و لا تساوم أحدا مهما كان حجمه حول ثوابتها في السياسة الخارجية.

لا تنسوا الاشتراك و الإعجاب  بالقناة


---------------------------------------------------------------------------------


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020