-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ألجيريا اكسبورترز - مصدرو الجزائر- خدمة الكترونية على شكل معرض افتراضي مخصص لترقية المؤسسات الجزائرية المصدرة ومنتوجاتها على المستوى الدولي.

ألجيريا اكسبورترز - مصدرو الجزائر-  خدمة الكترونية على شكل معرض افتراضي مخصص لترقية المؤسسات الجزائرية المصدرة ومنتوجاتها على المستوى الدولي.


الجزائر- أكدت مديرة الاتصال بالوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس)، عقيلة شلة، أنه سيتم قريبا اطلاق معرضا افتراضيا لترقية المنتوجات والخدمات الجزائرية على المستوى الدولي.

وتوفر هذه البوابة التي أطلق عليها اسم "ألجيريا اكسبورترز" (مصدرو الجزائر) خدمة الكترونية على شكل معرض افتراضي مخصص لترقية المؤسسات الجزائرية المصدرة ومنتوجاتها على المستوى الدولي، حسبما أبرزته السيدة شلال خلال ندوة متبوعة بنقاش حول ترقية المنتوجات الجزائرية على المستوى الدولي نظمت على هامش الطبعة 52 لمعرض الجزائر الدولي (2019).

وأضافت ذات المسؤولة أن هذا المعرض الافتراضي الذي تم عرضه خلال هذه الندوة يمثل أرضية للتسويق الالكتروني موجهة كذلك لوضع المؤسسات الجزائرية في علاقة مباشرة مع الزبائن الأجانب المحتملين.

ويتعلق الامر حسب السيد شلال بإطار مرجعي للتصدير التفاعلي والمفتوح والقابل للتوسيع بحيث سيتم وضعه مجانا تحت تصرف المؤسسات الجزائرية.

كما أنه يهدف إلى استهداف أكبر عدد ممكن من الزبائن الاجانب من خلال الولوج المجاني لهذه الخدمة التي سيتم تقديمها على شبكة الانترنت باللغة الانجليزية قبل أن يتم توفيرها باللغتين العربية والفرنسية.

وسيكون لكل مؤسسة جزائرية مصدرة فضاءها على هذا الموقع الإلكتروني حيث يمكنها عرض كل منتجاتها الموجهة للتصدير بالإضافة إلى حساب شخصي يسمح للأجانب بالتواصل معهم مباشرة.

وبعد ان اكدت ان الموقع الالكتروني جاهز للإطلاق من الناحية التقنية، كشفت المكلفة بالاتصال أن الفريق المكلف بهذه البوابة يعكف حاليا على اختيار الشركات التي سيتم تقديمها على هذه الدعامة.

أما بخصوص معايير الانتقاء فأشارت إلى ان الامر يتعلق خاصة بانتظام نشاط التصدير انطلاقا من قاعدة بيانات الجمارك وكذا مشاركة المؤسسات في المعارض والصالونات بالخارج، مبرزة ان حوالي 30 شركة قد تم اختيارها لتظهر على هذه البوابة الالكترونية.

وفما يتعلق بكيفيات الانضمام للمعرض، أكدت السيدة شلال ان كل طلب انضمام يخضع للتوقيع على اتفاقية انضمام لمدة عامين قابلة للتجديد إضافة إلى ملء استمارة الشركة (اجباري) التي سيتم نشرها على هذا الموقع.

وأعلنت ذات المسؤولة أنه تحسبا لإطلاق هذا المعرض الافتراضي سيتم تنظيم أيام وحملة إعلامية عبر كل التراب الوطني خاصة بالجزائر العاصمة وتلمسان وسطيف وبسكرة من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من الشركات المنخرطة.

وأكدت المتحدثة أن القطاعات المعنية هي تلك التي توفر قيمة مضافة عالية مثل الصناعات الغذائية والصناعة والبناء والأشغال العمومية والخدمات إضافة إلى الصيد البحري.

للتذكير، تندرج هذه الندوة المتبوعة بنقاش في إطار برنامج تنشيطي أطلق عليه اسم "أمسيات المعرض" تنظم بمناسبة معرض الجزائر الدولي 2019.

ويجري هذا البرنامج المنظم في شكل ندوات متبوعة بنقاش حول مواضيع اقتصادية مختلفة  ينشطها خبراء وطنيون واجانب أيام 19 و 20 و 22 يونيو.

وكان رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، قد أعطى يوم الثلاثاء الماضي شارة انطلاق معرض الجزائر الدولي 2019 بمشاركة أزيد من 500 عارض وطني واجنبي قادمين من أكثر من 15 دولة.

و ستدوم هذه الطبعة التي نظمت تحت شعار"الجزائر بين التنوع الاقتصادي وفرص التعاون و الشراكة" الى غاية 23 يونيو الجاري

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020