-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قصص عجيبة : ساعة آبل تنقذ شبابا بسبب مميزاتها الرائعة.

قصص عجيبة : ساعة آبل تنقذ شبابا بسبب مميزاتها الرائعة.


ساهدت ساعة "آبل" مجددًا في إنقاذ شاب أسترالي من موت وشيك، بعد تنبيهه إلى تضاعف مُعدل ضربات قلبه ليصل إلى 130 ضربة في الدقيقة.

والشاب ويدعى، مايك لاف، استيقظ في إحدى الليالي عندما شعر بساعة "Apple Watch" تهتز على معصمه وتعطيه إنذارًا بأن معدل ضربات قلبه مرتفع ويزيد عن 130 في الدقيقة، فما كان منه إلا أن استدعى الإسعاف ليتم نقله إلى المشفى لمعاينته.

وبعد فحصه، تبين أن الشاب يعاني من تشوه نادر في القلب وبحاجة إلى عمل جراحي لمعالجته، فأسرع الأطباء إلى إجراء الجراحة اللازمة، ليتعافى ويعود إلى ممارسة حياته الطبيعية بعد فترة قصيرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تساهم ساعات آبل الذكية في إنقاذ أرواح البشر، فمنذ مدة، نبهت "Apple Watch" رجلاً بريطانيا بأن لديه مشاكل في عمل القلب، ليتبين بعدها أنه يعاني من ارتجاف أذيني فعلاً.

كما سبق وأن أنقذت حياة شاب أمريكي عندما قام بتفقد ساعته الذكية قبل توجهه لتدريب كرة القدم في مدرسته، وبعد إجراء تمرينين في يوم واحد بدأ بالشعور بآلام في الظهر والصدر تجاهلها تمامًا ظنًا منه أنها ستزول في اليوم التالي، لكن بعدما نظر إلى ساعته الذكية وجد أن مُعدّل ضربات القلب عال جدًا وقام بإخبار مُدربه الخاص.

كما أنقذت طالبًا في جامعة Frenso التابعة لولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة من الموت بفضل هاتف آيفون 5S بعدما تعرض لعملية سرقة رافقها إطلاق نار.

ونقل الشاب إلى غرفة الطوارئ داخل المُستشفى ليجد الأطباء أنه يعاني من إنحلال في العضلات، حيث تبدأ العضلة بالانهدام ليمتلأ الجسم بالبروتين وهو ما يؤدي إلى اضرار في بعض أعضاء الجسم.

وقال والد الشاب إنه بفضل ساعة آبل الذكية تمكن الأطباء من السيطرة على الحالة، وإلا كان من الممكن أن يموت في اليوم التالي بمجرد بدء التمرين.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020