-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

منظمة حماية المستهلك تحذر : حاويات مسمومة يستعملها الجزائريون لحفظ المياه

منظمة حماية المستهلك تحذر : حاويات مسمومة يستعملها الجزائريون لحفظ المياه


منظمة حماية المستهلك تدق ناقوس الخطر

 حذرت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، على لسان رئيس مكتبها بولاية عنابة، ربح الله عماد، وهو مختص في الكيمياء التحليلية والبيئة، من استخدام “حاويات المواد الكيميائية” والتي يتم استعمالها من طرف المستهلك في مختلف حاجياته اليومية لاحتوائها على مواد سامة وقاتلة.

هذا وقالت المنظمة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية فيسبوك: ” انتشر في الآونة الأخيرة و بشكل مُلفت للنظر استعمال هذه الحاويات من طرف المستهلك في مختلف حاجياته اليومية جاهلا بمدى خطورتها والأخطار التي يمكن أن تنجم عن استعمالها”.

وأضافت: “هذه الحاويات وبصفة عامة لا يجب أن تستعمل من طرف المستهلك لأي غرض كان، سواءً كان الاستعمال منزلي أو للسقي أو حتى البناء لاحتوائها على مواد خطيرة يمكن أن تفتك بحياة الإنسان”.

هذا وكشفت أن بعض الأشخاص يلجؤون إلى غسلها بالماء ومادة “الجافيل” في حين أنه يمكن أن تحتوي على بقايا مواد تتفاعل مع الماء و/أو مادة “الجافيل” وتطلق غازات سامة تؤدي إلى اختناق وموت مستنشقها في الحين.

كما قدمت مثالا على ذلك توضح فيه خطورة استخدام هذه الحاويات ” NaCN + H2O = HCN + NaOH”، قائلة: “عند استنشاق غاز HCN يُكوِّن مباشرة مُعقَّدات مع هيموغلوبين الدم على مستوى الرئتين ما يمنع تبادل الأكسجين، مما يؤدي إلى الاختناق والموت الحتمي خلال دقائق”.

وفي الأخر دعت المنظمة المستهلكين إلى تفادي هذه الحاويات، مؤكدة على خطورة استعمالها.

الفيديو : 


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020