-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حماية المستهلك تحذر من أدوية مسرطنة

حماية المستهلك تحذر من أدوية مسرطنة


حذرت منظمة حماية المستهلك، من صفحات وطنية تسوق لأدوية جلدية خطيرة و مسرطنة، داعية إلى عدم اقتنائها.

وكتبت حماية المستهلك، في صفحتها الرسمية عبر موقع الفايسبوك: “تسويق مرهمات يدعي أصحابها، معالجتها البرص ومنصات تصدير دولية إلى بلدان عربية وأوربية تم إكتشافها منذ سنتين و لكن عادت للنشاط مجددا، مرهم قد يؤدي بخطر الإصابة بسرطان الجلد وتلاشي الخلايا من بلد شقيق يدعي المروجون له علاج البرص والبهاق، في حين أنها توجد في الصيدليات الجزائرية بتركيز غير خطير و لإستعمالات أخرى جلدية”.

وبخصوص أسماء الأدوية الخطيرة، أوضح ذات المصدر: “⁩تحمل المراهم الخطيرة اسم «كلوفات 0.5 ميليغرام» (clovate)، إسم المادة الفعالة فيه “Clobétasol” متواجدة في الصيدليات الرسمية الجزائرية تحت مسمى «clobecort» و «clotasol» ولكن بتركيز منخفض بعشر مرات (0.05 ميليغرام)”.

وأضافت منظمة حماية المستهلك: “⁩الدواء المعجزة و المتواجد بطريقة غير شرعية يكون في غالب الأحوال مهربا من دولة شقيقة بعد دخوله إليها مهربا أيضا من إسبانيا” مشيرة إلى أن هذه الأدوية تستعمل بحذر و بتوصية طبية، كون الإطالة في إستعمالها لمدة تتجاوز الأسبوع قد تؤدي الى حروق و مضاعفات خطيرة.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020