-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي تتهم عمار سعداني بالعمالة للمغرب

اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي تتهم سعداني بالعمالة للمغرب


فتحت اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، النار على الأمين العام الأسبق، لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، ووصفته بالعميل الخائن، عقب تصريح ورد في حوار مع موقع كل شيء عن الجزائر قال فيه إن الصحراء الغربية مغربية  واتهامه لقادة البوليساريو بتبديد المساعدات الجزائرية الموجهة للشعب الصحراوي.

وجاء في بيان اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، تحوز “سبق برس” نسخة منه: “لقد سقطت الأقنعة، وظهر الوجه الحقيقي لعمار سعداني: شخص مغامر بلا ضمير، اخترق أعمال الدولة وحزب جبهة التحرير الوطني، بفضل حسابات خاطئة للبعض، والرضا غير المسؤول عن أنصار السلطة الآخرين، شغل دوره ككلب حرس مشاغب وقح، لإرضاء سادة اللحظة، هذا النوع من الأشخاص ليس له سوى مصير واحد لا مفر منه: مزبلة التاريخ”.

وعاد البيان ليذكر بمواقف الأمين العام السابق للأفلان فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية، التي اعتبرها معادية لمواقف الدولة الجزائرية: “لقد عرفنا هذا العائد المجنون المعادي تمامًا للصحراويين، بأنه الرئيس الوحيد للمجلس الشعبي الوطني الذي لم يستقبل نظيره الصحراوي سنة 2015، وكأمين عام لجبهة التحرير الوطني كان قد أعلن تأييده للمخزن، هو يروج للاحتلال والاستعمار، مواقفه كانت مخزية، وخيانة حقيقية لقسم نوفمبر، وتعارض تمامًا الموقف الرسمي للجزائر”.

واعتبرت اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بأن  سعداني عميل مغربيا نجح بالتسلل إلى مراكز القيادة العليا في الدولة الجزائرية، موضحا أن جبهة البوليساريو أكبر منه كونها حركة تحرير معترف بها وممثلة في 124 دولة في العالم وتحظى بدعم الأمم المتحدة التي تقر بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

وقال عمار سعداني في حوار مطول نشر في الصحيفة الإلكترونية وتناقلته وسائل إعلام مغربية في وقت لاحق بأن ” الصحراء مغربية وليست شيء آخر، واقتطعت من المغرب في مؤتمر برلين” مشددا بأن موضوع الصحراء يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب لأن الأموال التي تُدفع لمنظمة البوليزاريو الجزائريون أولى بها على حد قوله.


عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020