-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزارة الصحة تستلم أزيد من 800 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية

وزارة الصحة تستلم أزيد من 800 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية


كشف مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، جمال فورار، عن استلام الوزارة لأزيد من 800 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، عن “استلام الوزارة خلال الأسبوع الجاري لأزيد من 800 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية وستضاف إليها كمية أخرى قبل نهاية الأسبوع القادم ليبلغ مجموع الجرعات مليونين ونصف”.

وأضاف أن وزارة الصحة ستطلق حملة توعوية خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم قصد “تشجيع الفئات المعنية من أشخاص مسنين ومصابين بأمراض مزمنة وحوامل على الإقبال على اللقاح الذي سيكون متوفرا بالمؤسسات الصحية وكذا الوكالات الصيدلانية الخاصة”.

وحسب مدير الوقاية، فإن وزارة الصحة “اعتادت على استلام هذا اللقاح في شهر سبتمبر من كل سنة، غير أن ذلك لم يتم هذه المرة بسبب تأخر المنظمة العالمية للصحة في الكشف عن نوعية الفيروس المتسبب في الإصابة بالأنفلونزا الموسمية”.

وبخصوص حصيلة الإصابات المسجلة خلال الموسم الفارط، قال ذات المسؤول أن “سنة 2018 كانت مستقرة نوعا ما مقارنة بالسنوات الماضية، حيث تم تسجيل 10 وفيات”، مشيرا إلى أن تم “استهلاك نسبة 98 بالمائة من كمية جرعات اللقاح المستورد”.

وذكر أنه استنادا إلى معطيات المنظمة العالمية للصحة، فأن فيروس الأنفلونزا الموسمية تسبب خلال السنة الفارطة في “وفاة أزيد من 650 ألف شخص عبر العالم”.

المصدر : واج

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020