-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بن فليس يستكمل ملف ترشحه لرئاسيات 12 ديسمبر 2019 تمهيدا لإيداعه

بن فليس يستكمل ملف ترشحه تمهيدا لإيداعه


كشف عضو المكتب السياسي في حزب طلائع الحريات، فيصل حردي، بأنه سيتم التواصل مع السلطة الوطنية للانتخابات من أجل أخذ الترتيبات لدفع ملف ترشح رئيس الحزب علي بن فليس للرئاسيات الأسبوع المقبل.

وأكد حردي في إتصال هاتفي مع “سبق برس” بأن عدد الإستمارات المخصصة لجمع توقيعات المنتخبين فاق بكثير العدد القانوني المطلوب، موضحا في هذا السياق :” تجاوزنا العدد بفضل مجهودات كبيرة من قبل المناضلين عبر كل التراب الوطني، لهذا الفصل في موعد دفع الملف يُعد مسألة وقت وتنظيم فقط”.

وشدد المكلف بالإعلام لدى التشكيلة السياسية لعلي بن فليس إن العملية جرت في ظروف عامة حسنة، ليستدرك بقوله:” واجهتنا مشاكل في بعض الولايات في بدايتها لكن الأمور تحسنت بعدما أخطرنا السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات”.

وتنص المادة 139 من القانون العضوي للإنتخابات على إيداع التصريح بالترشح لرئاسة الجمهورية من قبل المترشح شخصيا لدى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات مقابل تسليم وصل، كما يمكن لرئيس السلطة عند الإقتضاء تفويض أعضاء مكتب السلطة بهذه المهمة.

بينما تنص المادة 141 من القانون  نفسه بأن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تفصل في صحة الترشيحات لرئاسة الجمهورية بقرار معلل تعليلا قانونيا في أجل أقصاه سبعة أيام من إيداع التصريح بالترشح.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020