-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بالفيديو : علي بن فليس يعرض برنامجا استعجاليا ويحذر من عهدة خامسة مكررة

بالفيديو : علي بن فليس يعرض برنامجا استعجاليا ويحذر من عهدة خامسة مكررة


حذر المترشح للإنتخابات الرئاسية علي بن فليس من إعادة استنساخ النظام البوتفليقي عبر انتخابات 12 ديسمبر المقبل، بتحقيق عهدة خامسة فشل النظام السابق في تمريرها.

وأكد بن فليس خلال ندوة صحفية عقدها بفندق “الهيلتون”  اليوم، إن “برنامجه الإنتخابي الإستعجالي يُعتبر من أقل البرامج طولا ومخاطرة ومشقة وهو الأقدر على مواجهة الوضع الذي تمر به البلاد”.

وتابع رئيس حزب طلائع الحريات: “يرتكز برنامجي على تحويل الدولة إلى دولة الحق والقانون عن طريق إعادة تأسيس التنظيم الدستوري المؤسساتي، وجعل المسؤولية تخضع للرقابة والعقاب”.

وشدد المتحدث على ضرورة تحقيق المطالب والتطلعات المشروعة للحراك الشعبي، قائلا: “سأعرض برنامجي الاستعجالي على الشعب، من أجل لم الشمل حول مشروع وطني جامع يترجم كل الطموحات والآمال”.

وبخصوص برنامجه الإنتخابي، كشف بن فليس على ثلاثة ميزات أولها قدرته على التكفل بالمطالب المشروعة للثورة السلمية وتحقيقها كاملة، وثانيا العمل على إيجاد حل وسطي متزن لشق طريق المزاوجة بين الرئاسيات وخيار المجلس التأسيسي من خلال دمجهما في مقاربة واحدة غايتها القطيعة مع النظام السياسي وبناء منظومة سياسية عصرية، بالإضافة إلى إعادة بث مؤسسات شرعية ذات طابع تمثيلي بمقدروها إحداث التغيير الشامل.

شاهد الفيديو :




المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020