-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الاقتصاد - وزارة الصناعة : مناقصة لاستكشاف الغرانيت والرخام بتمنراست.

الاقتصاد - وزارة الصناعة : مناقصة لاستكشاف الغرانيت والرخام بتمنراست.


أطلقت وزارة الصناعة والمناجم مناقصة وطنية ودولية، تتضمن 13 رخصة لاستكشاف مواقع منجمية موجهة للأحجار التزيينية (الغرانيت والرخام) بولاية تمنراست، حسبما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وتم إطلاق هذه العملية، في دورتها الـ 49 للمزايدة، من قبل  وزارة الصناعة والمناجم من خلال الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية بهدف إنشاء قطب منجمي بولاية تمنراست موجهه للأحجار التزيينية.

وجاء في بيان لوزارة الصناعة: “المواقع التي سيتم منحها ستكمل المواقع التي سبق وأن تم منحها وتثمينها، الهدف المتوخى يكمن في إنشاء قطب منجمي جديد متخصص في الأحجار التزيينية لاسيما الغرانيت والرخام في منطقة تتمتع بقدرات منجمية هائلة واستحداث الثروات وتطوير الشغل في هذه المنطقة الحدودية”.

وأضاف المصدر، أنه يمكن للمكتتبين المهتمين بهذه المناقصة أن يتقدموا ابتداء من 13 نوفمبر على مستوى الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية الكائن مقرها بـ 42 شارع محمد الصغير قاسم ببلدية المرادية (الجزائر العاصمة) قصد الاطلاع على البطاقات التقنية للمواقع الموضوعة للمزايدة وسحب دفتر الشروط.

وتتضمن المناقصة مرحلة أولى مخصصة للعرض التقني ومرحلة أخرى تتعلق بالعرض المالي، كما حدد تاريخ إيداع وفتح العروض التقنية في 10 ديسمبر الداخل.

في هذا السياق، سيتم استدعاء مقدمي العروض التقنية التي قبلت ملفاتهم، طبقا لأحكام دفتر الشروط، لإيداع عروضهم المالية في 25 ديسمبر المقبل.

أما في ما يخص فتح أظرفة العروض التقنية والمالية فستتم في جلسة علنية بحضور المكتتبين وممثلي الصحافة الوطنية.

وذكر بيان وزارة الصناعة والمناجم، أن هذه المناقصة تندرج في إطار ترقية وتثمين الموارد المنجمية الوطنية وتطوير الإنتاج الوطني للمنتجات المنجمية المتوفرة كما ونوعا عبر التراب الوطني، فضلا عن تخفيض الواردات وتموين السوق الوطنية.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020