-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الاقصاد - ضرائب : 10 ملايين سنتيم ضريبة لكل 10 مليار سنتيم يملكها الأثرياء.

الاقصاد - ضرائب : 10 ملايين سنتيم ضريبة لكل 10 مليار سنتيم يملكها الأثرياء.


أفادت مصادر من لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني لـ”سبق برس” أن قيمة ضريبة الثروة التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني أمس قد حددت ب 1/ 1000 لكن من تصل ثروته أو تفوق  10 مليار سنتيم.

ووفقا لما ينص عليه تعديل المادة 26 من مشروع قانون المالية لسنة 2020 فإن ضريبة الثروة هذه المرة ستستخلف ضريبة الملكية التي كانت تحدد قيمة الضريبة بالمبلغ المالي أما ضريبة الثروة فستتعامل بالنسبة المئوية لتكون أكثر عدلا في تطبيقها على أصحاب الممتلكات بنسبة 1 من 1000، اي 10 ملايين مقابل ثروة بـ 10 مليار سنتيم.

وحسب المصدار نفسها فقد شرعت مديرية التشريع الجبائي على مستوى مديرية الضرائب في دراسة عدد الأثرياء من خلال حصر ممتلكاتهم العقارية والمالية في الحسابات البنكية والسيارات والمركبات والبواخر “اليخوت” والمجوهرات وكل الممتلكات ذات القيمة.

ويرجح أن تشمل الضريبة مبدئيا الأشخاص المعنيين بضريبة الملكية لعدم جاهزية قائمة الأثرياء لحد الساعة إلى غاية استكمال دراستهم من قبل مديرية الضرائب لتوسيع قائمة المعنيين بتسديد ضريبة الثروة مستقبلا.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020