-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون يتحدث عن الحكومة، منطقة القبائل، الدستور وفرنسا

الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون يتحدث عن الحكومة، منطقة القبائل، الدستور وفرنسا


شدد رئيس الجمهورية المُنتخب، عبد المجيد تبون، بأنه لا توجد لديه أي نية للتهميش أو إقصاء أو نية في الإنتقام، متعهدا بفتح ورسة لتعديل الدستور ثم عرضه للإستفتاء الشعبي.

ودعا تبون خلال تنشيطه لندوة صحفية اليوم بقصر المؤتمرات المشاركين في الحراك الشعبي لحوار جاد من أجل الجزائر، وبعث برسالة لطمأنتهم قائلا: “يجب أن يعرف من في الحراك بأنه لا يوجد استمرارية في العهدة الخامسة “.

والتزم الرئيس الجديد بالعمل على إدماج الشباب في الحياة السياسية والإقتصادية، متعهدا بتشكيل حكومة من شبان وشابات في العشرينيات، وكذلك نفى وجود رغبة له بتأسيس حزب سياسي معتبرا أن الأولية إعادة الثقة في مؤسسات الدولة.

كما أثنى المتحدث على دور المؤسسة العسكرية  وخص بالذكر رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق أحمد قايد صالح الذي “نجح في مسايرة الوضع لمدة 10 أشهر من المظاهرات التي لم تزهق فيها ولو قطرة دم واحدة رغم أنف كل من يخططون في الداخل والخارج للقضاء على الدولة الجزائر”.

وأضاف الرئيس الجديد: “أوجه تحية لرفاقي الأربعة وأتمنى لهم كل النجاح في مشوارهم السياسي”، متابعا: “كما أحيي من صوتوا لغيرنا ومن قاطعوا العملية الإنتخابية محترما خيارهم ومواقفهم”.

ووجه عبد المجيد تبون، تحية إلى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح “نظير ما تلقاه من تجريح واستهداف”، بالإضافة إلى رئيس السلطة الوطنية للانتخابات، محمد شرفي ورفقائه في مهمة حماية الانتخابات بالداخل والخارج، مُخصا بالتحية من أسماهم بخالقي الثروة من داعمي الخزينة العمومية”.

وبخصوص سؤال عن منطقة القبائل التي قاطعت الإنتخابات، قال الرئيس الجديد: “متشوق لزيارة منطقة القبائل وصفحة الإنتخابات يجب أن تطوى”، بالمقابل أكد النسبة المئوية لا تؤثر في الشرعية ونسبة المشاركة كانت جيدة في التراب الوطني.

وبشأن المتورطين في الفساد أجاب تبون بأنه لا يمكن العفو عنهم، وتحفظ أيضا عن كشف الخطة التي سيعتمدها لاسترداد الأموال المنهوبة.

كما رد تبون عن سؤال يخص تعليق الرئيس الفرنسي بعد إعلان فوزه في الرئاسيات قائلا: ” الرئيس الفرنسي حر في تسويق بضاعته في بلاده أما أنا فأعترف بالشعب بالجزائري”.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020