-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزائر - تركيا : هذا ما تم الاتفاق عليه بين تبون و أردوغان في اليوم الأول من الزيارة

الجزائر - تركيا : هذا ما تم الاتفاق عليه بين تبون و أردوغان في اليوم الأول من الزيارة

 هذا ما تم الاتفاق عليه بين تبون و أردوغان في اليوم الأول من الزيارة

كشف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي طيب رجب أردوغان بمقر رئاسة الجمهورية مساء اليوم وجود توافق بين البلدين على مخرجات ندوة برلين فيما يخص الملف الليبي.

وقال الرئيس تبون في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي بمقر رئاسة الجمهورية اليوم: “أشكر الرئيس التركي قبول الدعوة، وأجدد له تعازي الشعب الجزائر على إثر الزلزال الذي أسفر عن وفاة 30 مواطنا تركيا تغمدهم الله بواسع رحمته”، مضيفا: “يجمعنا مع تركيا علاقات تاريخية تُدعم يوميا في الحاضر، كما تجمعنا معها علاقات اقتصادية، بالإضافة إلى أننا نُسطر لعلاقات أخرى فيما يخص المجالات البتروكيمياوية، العتاد …، والعديد من المجالات خاصة القطاعات التي تهم بالشباب”.

وتابع المتحدث: “تركيا دولة قوية اقتصاديا خارج الاتحاد الأوروبي، حيث بنت اقتصادها على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”، متضيفا في نفس السياق: “وعليه فإننا اتفقنا مع تركيا على رفع حجم المبادلات إلى 5 ملايير دولار قريبا، كما قررنا بأن يكون هنالك تواصل يومي بين وزراء خارجية البلدين الجزائري والتركي  حتى لا نترك أي مجال لسوء التفاهم”.

ووافق الرئيس تبون على شراء تركيا أرضا لبناء مقر لسفارة جديدة بطراز تركي معروف، كما اتفقا الطرفان على فتح مركز ثقافي تركي في الجزائر بالمقابل ستفتح الجزائر مركزا ثقافيا بتركيا.

من جهة أخرى، أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون قبوله دعوة تلقاها من الرئيس التركي طيب رجب أردوغان لزيارة بلده.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020