-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جديد امتحانات شهادة التعليم المتوسط في مادة التربية التشكيلية والموسيقية 2020

جديد امتحانات شهادة التعليم المتوسط في مادة التربية التشكيلية والموسيقية 2020

 جديد امتحانات شهادة التعليم المتوسط

نمط جديد لإمتحاني التربية التشكيلية والموسيقية ابتداء من دورة "بيام" 2020

قررت وزارة التربية الوطنية، إلغاء امتحان شهادة التعليم المتوسط لمادتي التربية التشكيلية والموسيقية رسميا ابتداء من الموسم الحالي دورة 2020 والاعتماد على المعدل السنوي.

وارتأت الوصاية ابتداء من دورة 2020 لامتحان شهادة التعليم المتوسط، عدم برمجة الاختبار المسبق في مادتي التربية التشكيلية والتربية الموسيقية، والاكتفاء باحتساب معدل علامات الاختبارات الفصلية للسنة الرابعة متوسط في الامتحان بالنسبة للتلاميذ المعنيين بإحدى هاتين المادتين .

وحسب المراسلة الموجهة من وزارة التربية الوطنية إلى مديري التربية، فإن العلامات التي يتم احتسابها في الامتحان هي معدل علامات الاختبارات الفصلية للسنة الرابعة متوسط المحجوزة بصفة رسمية ومنتظمة في النظام المعلوماتي، مؤكدة أنه المصدر الوحيد الذي يعتمد عليه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لهذا الغرض، كما أن بطاقة التنقيط النهائي لهاتين المادتين تستخرج من الأرضية الرقمية وفق النموذج المعتمد.

ويأتي هذا الإجراء حسب ما أفاد به المصدر ذاته، تبعا لما أفرزه تحليل نتائج التلاميذ في مادتي التربية التشكيلية والتربية الموسيقية في امتحان شهادة التعليم المتوسط لعدة دورات سابقة والتي أظهرت التقارب الكبير بين العلامات المسجلة في الامتحان والعلامات المسجلة في المراقبة المستمرة وهي علامات كلها جيدة.

وحسب وزارة التربية فإنها اتخذت هذا القرار لإن النتائج بين اختبارات الفصول والامتحانات الرسمية متقاربة كما أن تنظيم اختبار مسبق في  مادتي التربية التشكيلية والموسيقية أمر مكلف من الناحية المادية ومن الناحية التنظيمية زيادة على الموارد البشرية التي يتم تجنيدها سواء عند الإجراء أو التصحيح.

ودعت الوصاية مديري المتوسطات وأساتذة المادتين للحرص و السهر على التدقيق عند حجز العلامات والتأكد منها باعتبار أن العملية بالغة الأهمية إذ أنه لا يمكن إطلاقا مراجعة العلامات المحجوزة أو تصحيحها .

المصدر : موقع البلاد

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020