-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حزب #التجمع_الوطني_الديمقراطي الجزائري يحدد تاريخ تعين خليفة أويحي

حزب #التجمع_الوطني_الديمقراطي الجزائري يحدد تاريخ تعين خليفة أويحي


كشف الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، اليوم، بأن المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب، سينعقد يومي 19 و20 مارس المقبل.

وأشار عز الدين ميهوبي، في كلمة افتتاحية لدورة عادية للمجلس الوطني التي المنعقدة صباح اليوم بقاعة الرياض بسيدي فرج في العاصمة، بأن “هناك محاولات لإفراغ الدولة الوطنية من إطاراتها”، كما دعا إلى “الحيطة والحذر والإعتصام ببيان أول نوفمبر”.

وبخصوص البيان الصادر عن مجموعة من مؤسسي الذين يتصدرهم وزير المجاهدين الأسبق، محمد شريف عباس، الذي تضمن انتقداتا لممارسات ميهوبي على رأس الحزب، متهما إياه بتجاوز صلاحياته، كأمين عام بالنيابة، رد ميهوبي قائلا: “إن القرارات التي كنت أتخذها في بصفتي أمينا عاما بالنيابة  لم تكن قرارات فردية إنما كانت جماعية، سيما قرار خوضي تجربة الرئاسيات في 12 ديسمبر، حيث تمكنا من تقديم مرشح الحزب وإنجاح الرئاسيات وحفظ المشروع الوطني كما وفقنا في إعادة بعث الأرندي من جديد، وعليه فإنني أؤكد أنه علينا الاستعداد للاستحقاقات المقبلة”.

وفي حديثه عن التعديل الدستوري، أكد المتحدث بأن حزبه ” يريد دستورا يمثل الشعب ويعتبر إنشاء لجنة لصياغة مسودة الدستور خطوة هامة”، متابعا: “إننا ننظر للراهن السياسي، على أنه واقع جديد نتعامل معه على مبدأ المشاركة، حيث ذابت فكرة المعارضة والموالاة علينا إلغاء مصطلحات التخوين والإقصاء والإكراه”.

وأثني عز الدين ميهوبي على منافسه في رئاسيات 12 ديسمبر، الذي فاز برئاسة الجمهورية، عبد المجيد تبون، معتبرا أن الشعب انتخب بكل وعي، مضيفا: “وسيظل الحبر الأزرق الذي زين يد الجزائريين وسام فخر لهم”.

كما علق المتحدث على التشكيلة الحكومية الت يترأسها الوزير الأول عبد العزيز جراد، قائلا: “لا تهمنا الأسماء بقدر ما يعنينا دورها، إذ أن صوت الشارع ينتظر اعتماد كل الوسائل ليحقق الجزائريين طموحاتهم”.

المصدر : موقع البلاد

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020