-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كريم يونس بعد لقائه رئيس الجمهورية : صراحة حقيقية وإرادة صلبة من طرف الرئيس لوضع بلادنا في مسار الحداثة والعصرنة

كريم يونس بعد لقائه رئيس الجمهورية : صراحة حقيقية وإرادة صلبة من طرف الرئيس لوضع بلادنا في مسار الحداثة والعصرنة

 صور تبون مع كريم يونس معا 2020

كريم يونس يكشف تفاصيل لقائه مع رئيس الجمهورية

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم رئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق، كريم يونس.

وكشف كريم يونس في بيان له أن رئيس الجمهورية أطلعه على نظرته المستقبلية الكفيلة بوضع بلادنا في ركب الأمم المتقدمة بالتوازي مع تكيفها مع الواقع المعاصر والطموحات المشروعة التي يصبو إليها الشعب الجزائري.

وقال المتحدث  إن تناول موضوع المراجعة الضرورية للدستور بل وحتى إعادة صياغته مجددا، سيسمح بتصور الشكل الذي ستكون عليه هذه الجمهورية الجديدة والاستجابة بالتالي للمطالب المشروعة لشعبنا.

وأضاف صاحب البيان: “لقد سمحت لي المناسبة كذلك بأن أوضح أن مشروع كل مراجعة للدستور تظهر سماته من خلال التوجيهات السياسية قبل أن يتحول لقانون أساسي يسمح للبلد بالحصول على مؤسسات قادرة على فتح افاق واقعية تساعده على الدخول لمصف الدول الحديثة.

وتابع كريم يونس: ” لقد سمح لي اللقاء بأن ألمس، من خلال الاستماع لحديث  رئيس الجمهورية، صراحة حقيقية وإرادة صلبة من طرفه لوضع بلادنا في مسار الحداثة والعصرنة من خلال إحداث إصلاحات عميقة تستجيب لتطلعات شعبنا المجيد.

وكشف رئيس لجنة الحوار والوساطة بأنه ذكر بأن شروط نجاح مشروعه ستكون مشروطة باتخاذ تدابير استعجالية تتعلق باجراءات تهدئة المناخ السياسي السائد، خاصة ضرورة إطلاق سراح معتقلي الرأي الذين ما زالوا محرومين من حريتهم الشخصية..
كما أكد  على ضرورة الاحترام التام لحرية الإعلام حسب ما يطالب به محترفو مهنة الصحافة وما يرغب فيه المواطنون بصفة عامة، كما هو الشأن كذلك بحق التعبير علنا وفي أي مكان عن الانتماء للهوية.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020