-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الرئيس التركي #أردوغان : اللواء الليبي المتقاعد #حفتر هرب من موسكو وسنلقنه درسا

الرئيس التركي #أردوغان : اللواء الليبي المتقاعد #حفتر هرب من موسكو وسنلقنه درسا

 erdogan vs hafter

أردوغان: حفتر فر هاربا من مفاوضات موسكو وسنلقنه درسا إذا واصل هجومه

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر وافق في البداية على اتفاق الهدنة، ثم فرّ هاربا من موسكو، وأكد أن بلاده لن تتوانى عن تلقينه درسا إذا واصل الهجوم على الحكومة والشعب في ليبيا.

وأضاف أردوغان -في كلمة أمام مؤتمر لحزب العدالة والتنمية- أن الذين يسألون عن سبب وجود تركيا في ليبيا يجهلون السياسة والتاريخ؛ "فلو لم تتدخل تركيا لكان الانقلابي حفتر سيستولي على كامل البلاد".

وأكد الرئيس التركي أن بلاده لا تسعى للمغامرة في سوريا وليبيا والبحر المتوسط، وقال "ليست لدينا طموحات إمبريالية على الإطلاق.. عيوننا ليست معصوبة من جشع النفط والمال، هدفنا الوحيد هو حماية حقوقنا وضمان مستقبلنا ومستقبل أشقائنا".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن تركيا قامت بما يقع على عاتقها لوقف إطلاق النار في ليبيا، وستواصل جهودها، "لكن الوضع الحالي أظهر من يريد السلام ومن يريد الحرب".

يأتي هذا في وقت أعلن فيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه لم يتم التوصل إلى نتيجة نهائية في مفاوضات موسكو بشأن ليبيا.

وأكد لافروف أن بلاده ستواصل جهودها مع تركيا بشأن الصراع في ليبيا، وقال إن ليبيا لم تعد دولة منذ تدخل حلف شمال الأطلسي (ناتو) والإطاحة بالسلطة الشرعية هناك، حسب تعبيره.

وجاءت تصريحات لافروف بعد إعلان وزارة الخارجية الروسية أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر غادر موسكو من دون التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة الوفاق الوطني.

وكان وزيرا الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو والروسي سيرغي لافروف أكدا بعد محادثات في موسكو أن وفد حكومة الوفاق الوطني بزعامة فايز السراج وقع على اتفاق لوقف إطلاق النار.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر عسكري قوله إن حفتر لن يوقع على الاتفاق ما لم يتم وضع جدول زمني لإنهاء وحل ما وصفها بالمليشيات.

وكان حفتر طلب مساء أمس "بعض الوقت الإضافي حتى الصباح" لدراسة الوثيقة التي وافق عليها خصمه فايز السراج، لكنه غادر موسكو من دون توقيع الاتفاق.

وقال مدير مكتب الجزيرة في موسكو زاور شوج إن روسيا تبدو غير سعيدة بنتيجة المحادثات الطويلة التي تمّت أمس، مشيرا إلى أنها كانت تريد -إلى جانب تركيا- أن تخرج بتوقيع اتفاق من قبل أطراف النزاع في ليبيا.

وبيّن أنه من الواضح أن هذه المسألة لن تكون سهلة، خاصة أن هناك أطرافا إقليمية تحاول الضغط على طرفي النزاع، ولفت إلى أن موسكو وأنقرة ستستمران في جهودهما حتى التوصل إلى اتفاق دائم في ليبيا.

المصدر : الجزيرة.نت

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020