-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إعلام : رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ينهي قطيعة 20 سنة مع الإعلام

إعلام : رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ينهي قطيعة 20 سنة مع الإعلام


يجري رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مقابلة صحفية اليوم مع عدد من مسؤولي المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة لينهي بذلك قطيعة بين الرئاسة والإعلام امتدت على مدار عقدين من الزمن.

وسيكون اللقاء الذي سيحتضنه مقر رئاسة الجمهورية بين الوافد الجديد على القصر ومدراء 8 مؤسسات إعلامية عمومية وخاصة كدفعة أولى سابقة في معاملات مصالح رئاسة الجمهورية مع وسائل الإعلام حيث لم يجري الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة منذ فوزه بمنصب رئيس الجمهورية في أفريل 1999 أي مقابلة صحفية مع وسائل الإعلام الجزائرية، وكان يكتفي في العهدة الأولى بإلقاء خطابات يبثها التلفزيون العمومي لينتهي حكمه بنشر مقابلات في جرائد ونشريات دولية آخرها بلومبيرغ تكون غالبا مدفوعة الثمن.

بالمقابل تهد الرئيس تبون في ندوته الصحفية الأولى بعد فوزه بإنتخابات 12 ديسمبر الماضي بعقد لقاءات دورية مع المؤسسات الاعلامية قصد تنوير الرأي العام بصفة منتظمة حول قضايا الساعة التي تشغل باله في الداخل والخارج، وهو ما تجسد من خحلال دعوة ممثلي التلفزيون العمومي، قناة البلاد، قناة الحياة ، يومية المجاهد، يومية الخبر، يومية الشروق اليومي، لو صوار دالجيري، كوتيدايان دوران لإجراء مقابلة مع تأكيد بيان الرئاسة تخصيص لقاءات أخرى.

وتعهد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في خطاب القسم يوم بالعمل على ترقية قطاع الإعلام والتوزيع العادل للإشهار العمومي بين المؤسسات الإعلامية، مؤكدا أن “وسائل الإعلام ستجد الحرية لكن في إطار الإلتزام بالقانون والآداب العامة والتحقق من مصادر المعلومات، سنعمل بشكل جدي على حل مشكل الإشهار العمومي بصفة مهنية”.

وأخذت الصحافة الإلكترونية حيزا من اهتمام رئيس الجمهورية الجديد حيث شدد في خطابه الأوب للأول بأنه “سيعمل على جعل الإعلام وسيلة للإبداع ودعم الصحف الإلكترونية” كما جاء في بيان مجلس الوزراء ضرورة دعم هذا النوع الجديد من الصحافة تمهيدا لتنظيمه وإعداد القوانين التي تضبط القطاع.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020