-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزارة التربية الوطنية : الوزير محمد واجعوط أمام أول إمتحان يوم 14 جانفي

وزارة التربية الوطنية : الوزير محمد واجعوط أمام أول إمتحان يوم 14 جانفي

 محمد واجعوط

قرر وزير التربية الوطنية محمد واجعوط عقد إجتماع موسع مع نقابات القطاع، بمقر وزارة التربية الوطنية يوم 14 جانفي، على الساعة الرابعة مساء، لمناقشة الأوضاع المهنية والاجتماعية التي يشهدها القطاع، حسبما أفاد به مسعود بوديبة، الناطق الرسمي بإسم نقابة كنابست.

وأكد بوديبة في إتصال هاتفي مع “سبق برس” اليوم بأن نقابته لم تقرر بعد المشاركة في الاجتماع الذي تنظمه وزارة التربية الأسبوع المقبل، مضيفا في هذا السياق:” المكتب الوطني سيدرس الدعوة التي تلقتها كنابست وم ثم يقرر أعضاؤه إذا كانت النقابة ستشارك أم لا”.

وبشأن الملفات والمشاكل التي ستطرحها النقابات لوزير التربية الجديد محمد واجعوط، قال بوديبة :” مشاكل قطاع التربية معروفة عند العام والخاص، فيمكنه الإطلاع عليها لكونها موجودة في مكاتب الوزارة، المهم الأن ماذا سيُقدم لنا الوزير وما هي الاستراتيجية التي سيتبعها لتفادي الاضطارابات التي طالما شوشت على القطاع”.

ودعا الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، وزير التربية إلى توخي الحذر في رسم القرارات والترويج لها، موضحا في هذا السياق:” هنالك بعض القرارات تم التسويق لها على مستوى الوزارة خلال العهدة السابقة خلقت بلبلة على مستوى القطاع بصفة عامة”.

وفي سياق أخر شدد المتحدث بأن وزير التربية محمد واجعوط تنتظره العديد من التحديات تتقدمهم كيفية إعادة الاستقرار للمؤسسة التربوية من خلال منظومة تعليمية موافقة للمستوى التعليمي للتلاميذ، متابعا:” دون نسيان الوضعة المهنية الصعبة التي يعاني منها عمال القطاع وخاصة الأساتذة بسبب شح الميزانية المرتبطة به”.

وأضاف بوديبة:” ومن أهل التحديات كذلك نجد طبيعة التوظيف في قطاع التربية وسياسة التكوين بالنسبة للأساتذة، فهذا ملف مهم للغاية، مع محاولة دراسة ملف الوضعية الإجتماعية للعمال الذين اضحوا يعانون بسبب الغلاء الفاحش والمستمر مقارنة بالراتب الزهيد الذي يتقاضونه”.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020