-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سياسة : أول اجتماع للحكومة برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد

سياسة : أول اجتماع للحكومة برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد


عقدت الحكومة اليوم أول اجتماع لها برئاسة الوزير الأول، عبد العزيز جراد خصصته لدراسة منهجية إعداد مخطط عملها من أجل تنفيذ برنامج  رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وأفاد بيان لمصالح الوزير الأول أن “هذا الاجتماع الذي شارك فيه جميع الوزراء والوزراء المنتدبون وكتاب الدولة الذين نصبوا يوم السبت 4 جانفي 2020 قد خصص حصريا لدراسة منهجية إعداد مخطط عمل الحكومة من أجل تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية”.

وأضاف المصدر:”إن توضيح الإطار المرجعي الذي يتعين أن يرتكز عليه تنظيم وهيكلة العناصر الـمكونة لمخطط العمل والمتمثلة أساسا في برنامج رئيس الجمهورية من جهة والتوجيهات الرئاسية الصادرة بمناسبة الاجتماع الأول لـمجلس الوزراء الذي عقد يوم الأحد 05 جانفي 2020 من جهة أخرى”.

وشدد الوزير الأول على “ضرورة العمل بالنسبة لكل دائرة وزارية على تطوير مقاربة جديدة للحوكمة تقوم على أساس النجاعة والشفافية في تسيير الشؤون العمومية والسهر خاصة على القضاء نهائيا وبحزم على بيروقراطية الإجراءات الإدارية التي تخص الـمواطنين مباشرة عصرنة العلاقات بين الإدارات والأعوان الاقتصاديين بغرض ضمان تنظيم ملائم ومتجانس وكفيل بإنشاء بيئة مواتية للتنمية الاقتصادية و التقيد بالتزامات الشفافية، ولاسيما الالتزام بالآجال المتعلقة بالتصريح بالممتلكات وتجنب أي تضارب محتمل للمصالح”.

وأكد عبد العزيز جراد فيما يخص الشروط المسبقة للعمل الذي ينبغي القيام به، على “ضرورة اتخاذ التدابير الـمرافقة للتنظيم الحكومي”.

كما  أشار الوزير الأول إلى أن الوزراء المنتدبين وكتاب الدولة لن تكون لهم إدارات خاصة تفاديا لتأثيرها السلبي على ميزانية تسيير الدولة، متابعا: “لذلك فهم مدعوون إلى ممارسة مهامهم لدى الوزارات التي ألحقوا بها بالاعتماد على دعم إداراتها القائمة”.

أما فيما يخص التحضيرات الـمرتبطة بإعداد مخطط عمل الحكومة فقد “استعرض الوزير الأول الـمنهجية الـمقترحة من حيث الكيفيات الـمتعلقة بالعمليات التي يتعين إنجازها والرزنامة ذات الصلة، وذلك إلى غاية الانتهاء من صياغة مشروع مخطط العمل الذي سيعرض على مصادقة مجلس الوزراء قبل إيداعه على مستوى البرلمان”.

وألح جراد من خلال التوجيهات التي قدمها على “وجوب استعراض السياسات العمومية التي ستعكف الحكومة على وضعها حيز التنفيذ مع تحديد الغايات والأهداف الـمنشودة”.

كما شدد الوزير جراد على “الأهمية التي يتعين أن تولى للجانب الـمتعلق بالحوار الاجتماعي”، مبرزا “حرص السلطات العمومية على فتح عهد جديد يقوم على الحوار والتشاور مع جميع الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين ضمن روح يسودها الحوار الصريح والـمسؤول والبناء”، داعيا أعضاء الحكومة إلى “فتح قنوات التشاور دون انتظار، مع كافة شركائهم”.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020