-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

#فيروس_كورونا: 10 إجراءات اتخذتها الحكومة الجزائرية لمواجهة فيروس كورونا.

#فيروس_كورونا: 10 إجراءات اتخذتها الحكومة الجزائرية لمواجهة فيروس كورونا.


 إجراءات الحكومة الجزائرية لمواجهة وباء كورونا

أمر الوزير الأول، عبد العزيز جراد كل الجهات المعنية بإتخاذ كافة التدابير المعمول بها، طبقا لتوصيات المنظمة العالمية للصحة، قصد ضمان الحماية الصحية لجميع المواطنين وتفادي تفشي وباء فيروس كورنا وانتشاره.

وأشار بيان للوزارة الأولى أنه تم الشروع في تنفيذ جملة من  الإجراءات، من بينها تعزيز المراقبة الصحية على الحدود وعلى مستوى نقاط الدخول البحرية والجوية بالإضافة إلى  تعيين مصالح ومستشفيات مرجعية للتكفل بكل الحالات المشبوهة، والتكفل الطبي بكل الحالات القادمة من البلدان التي انتشر فيها الوباء.

كما كشف البيان عن تنصيب خلية يقظة واستماع، واعتماد رقم أخضر (30 ــ 30) على مستوى وزارة الصحة موجه للإجابة على استفسارات وانشغالات المواطنين. 

وتتشكل هذه الخلية من أطباء ومختصين في الأمراض الـمُـعدية،  ومواصلة توفير كل المستلزمات والمواد الصيدلانية الضرورية للتكفل بكل الحالات المشبوهة، وكذلك  الرفع من مستوى مخزون المواد الصيدلانية لاسيما مستلزمات الوقاية والحماية مثل الكمامات الواقية.
ومن بين الإجراءات الحكومية المتخذة إسداء تعليمات للمنتجين المحليين لهذه المواد برفع طاقات إنتاجهم تحسبا لتلبية الاحتياجات الإضافية، وإعداد إستراتيجية واضحة لتوزيع وتوفير وسائل الحماية والوقاية عند الحاجة، ووضع نظام مراقبة لمكافحة كل أشكال المضاربة بخصوص هذه المواد، بالتنسيق مع مصالح الجمارك والتجارة والصحة وأخيرا إلزام وزارة الصحة بإصدار بيان يومي حول تطور وضعية هذا الوباء في بلادنا.

وحثت الحكومة مختلف وسائل الإعلام للتحلي بالمهنية وتوخي الحذر في نقل المعلومة مع التأكد من صحتها لدى الجهات الرسمية.

كما دعا الجهاز التنفيذي في البيان نفسه المواطنات والمواطنين إلى ضرورة الالتزام بقواعد الحماية والوقاية العادية التي يوصي بها المختصون في مثل هكذا حالات.

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020