-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عدالة : 5 سنوات سجنا لشاب ينشر فيديوهات التنظيمات الإرهابية بموقع فايسبوك.

عدالة : 5 سنوات سجنا لشاب ينشر فيديوهات التنظيمات الإرهابية بموقع فايسبوك.




 جنايات ورقلة

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية في ورقلة شابا بعقوبة خمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية نافذة بقيمة 100 ألف دينار بجناية الإشادة بالأعمال الإرهابية ونشر أفكار تنظيمات إرهابية باستخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

كما أصدرت ذات الهيئة القضائية حكما آخرا في نفس القضية ببراءة المدعو (ص-م 26 سنة) من الوقائع التي كانت منسوبة إليه.

و تعود وقائع القضية، حسب وقائع جلسة المحاكمة إلى السنة المنصرمة حينما تمكنت مصالح الدرك الوطني بولاية الوادي من تحديد هوية المدعو ( ع- ل) الذي فتح حسابا بموقع فايسبوك يستعمله لإعادة نشر أفكار وما تبثه تنظيمات إرهابية من صور وفيديوهات حول ما ترتكبها من أعمال إرهابية.

وبينت التحقيقات أن المتورط في قضية الحال كانت لديه الرغبة في الالتحاق بإحدى الجماعات الإرهابية كما ظل و على مدار عدة سنوات في تواصل مع أشخاص لديهم نفس التوجه الفكري من بينهم المسمى (ص-م) الذي أفضت عملية تفتيش سكنه العائلي بمدينة قمار بولاية الوادي إلى العثور على ثلاثة أجهزة هواتف نقالة و منظار.

وكان ممثل الحق العام قد أكد في مرافعته أن كافة الأدلة والقرائن ثابتة في حق كل من (ع- ل) و (ص-م ) الأمر الذي يؤول إلى متابعتهما بجناية الإشادة بالأعمال الإرهابية ونشر أفكار تنظيمات إرهابية ومحاولة السفر للمشاركة في أعمالها ،

ملتمسا بإدانة كل واحد منهما بعشر سنوات سجنا نافذا وتسليط غرامة مالية نافذة ضد كل واحد منهما بقيمة 500 ألف دينار.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020