-->
الجزائر للجميع - algeria 4 all الجزائر للجميع - algeria 4 all
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قطاع التربية : مسيرة وطنية للأساتذة يوم 26 فيفري

قطاع التربية : مسيرة وطنية للأساتذة يوم 26 فيفري


 مسيرة الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين

المسيرة الوطنية من تنظيم الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين.


قرر الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، التوقف عن العمل مع تنظيم وقفة احتجاجية متبوعة بمسيرة وطنية في العاصمة يوم الأربعاء 26 فيفري الجاري.

وعبرت النقابة في بيان لها تُوج الدورة الاستثنائية لمجلسها الوطني تحوز “سبق برس” نسخة منه، عن أسفه لتجاهل مخطط عمل الحكومة لملفات الأسرة التربوية، مشيرا إلى تماطل الوزارة الوصية في إطلاق الحوار الذي قطعه الرئيس تبون من أجل النهوض بالمدرسة الجزائرية.

وطالبت نقابة أنباف  بإشراك أهل القطاع وخبرائه خاصة في المرحلة الابتدائية وذلك بإعادة النظر في الهيكلة والتأطير ولمناهج والبرامج بما يُحقق جودة التعليم ويمكن المتعلم من التمتع بحياته.

ودعا البيان إلى إعادة النظر في رواتب ومنح الأساتذة وكل مستخدمي التربية بما يحفظ لهم القدرة الشرائية ويجسد مفهوم استراتيجية القطاع.

كما أشار  المصدر ذاته إلى أحد المطالب الرئيسية لمعظم النقابات التربوية، وهو استرجاع الحق في التقاعد النسبي، داعية لإسقاط “شرط السن للأساتذة وكل مستخدمي قطاع التربية نظرا لمشقة النهام الموكلة”.

وطالبت أنباف بتحسين الظروف الاجتماعية والمهنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين باعتبارهم أسلاك دعم للمدرسة، بالإضافة إلى تفعيل ملف طلب العمل ومراجعة القوانين الخاصة بالحماية الاجتماعية للمربي بما يحفظ التكفل والرعية الصحية مع توفير المناصب المكيفة.

المصدر : سبق برس

عن الكاتب

عزام عاصم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زائرنا الكريم أنت رقم

جميع الحقوق محفوظة

الجزائر للجميع - algeria 4 all

2020